بتقنيات غير مسبوقة للوقاية، تواصل إدارة منتدى شباب العالم الذي تنطلق فعالياته رسمياً في مدينة شرم الشيخ، يوم الاثنين المقبل وتستمر حتى الأربعاء 13 يناير 2022، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي هذا السياق أعلنت إدارة المنتدى أن النسخة الرابعة إنما سوف تشهد بدورها استخدام العديد من التقنيات الحديثة ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقاية التي تنفذها إدارة منتدى شباب العالم، وذلك حفاظًا على سلامة المشاركين وللوقاية من الفيروس المستجد أو أحد متحوراته.

استخدام الروبوتات الذكية

كشف مصدر مطلع أن إدارة منتدى شباب العالم، تقوم بتجهيزات ضخمة وتنفذ العديد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من تداعيات فيروس، وفي سبيل ذلك سوف يتم استخدام العديد من التقنيات الغير مسبوقة ومنها الروبوتات الذكية إذ سيقوم بأعمال تطهير وتعقيم القاعات روبوت متطور.

تقنيات غير مسبوقة للوقاية

بينما يقوم روبوت أخر بقياس درجات الحرارة لكافة المشاركين، ويوزع أخر أدوات التعقيم والحماية الشخصية على الحضور، كما يقوم روبوت أخر بتقديم بيانات ومعلومات كاملة عن القاعات والأماكن التي تتم فيها الفاعليات، إضافة إلى روبوت سوف تكون مهمته توزيع الأطعمة والمشروبات على كل الحضور.

منتدى شباب العالم يستخدم تقنيات غير مسبوقة للوقاية
إجراءات احترازية بتقنيات غير مسبوقة للوقاية

إجراءات احترازية وخطة محكمة

أشار المصدر في حديثه إلى أن إدارة المنتدى تبذل جهدًا كبيرًا من أجل خروج المنتدى بشكل لائق يعكس المكانة التي تتمتع به الدولة المصرية، لاسيما الجهود التي تبذل للوقاية من فيروس المستجد، والتي منها أن كل الأبواب في القاعات وأماكن الفعاليات ذاتية التعقيم.

غير مسبوقة للوقاية
استخدام تقنيات غير مسبوقة للوقاية

وأضاف المصدر، أن إدارة المنتدى من جهتها قد أعدت خطة شديدة الإحكام والدقة إذ تعاونت فيها مع العديد من أجهزة الدولة وشركات متخصصة أيضاً في مجالات الوقاية والمكافحة للأمراض من القطاع الخاص، وذلك من أجل ضمان الحفاظ على سلامة وصحة وفود منتدى شباب العالم المشاركة، فضلاً عن أن إدارة المنتدى تدقق في تلقي كافة المشاركين للقاحات ضد الوباء المُتفشي.

لجنة طبية

وتابع المصدر أن إدارة منتدى الشباب في نسخته الرابعة لهذا العام استحدثت ضمن لجان التنظيم لجنة طبية تضم فريق طبي مزود بجميع الإمكانيات التي تمكنه من فحص أي حالة يشك في إصابتها بالفيروس المستجد، كما أن هذه اللجنة مدعومة كذلك بالعديد من الغرف الفندقية التي سوف يتم استخدامها فعلياً كغرف عزل في حال إصابة أحد المشاركين في المنتدى.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.