أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن إطلاق برنامج ريف وأجابت من خلال المنصة الرسمية للبرنامج على موقع تويتر على كافة الأسئلة التي تتعلق بالدعم الزراعي، من بينها هل الدعم الريفي يؤثر على التأهيل الشامل والضمان الاجتماعي أيضًا، وذلك يرجع إلى أن صرف دعم ريف يتم شهريًا بعد الانتهاء من دراسة نتائج الأهلية، لهذا لا بد من معرفة كم مبلغ دعم ريف وما هي شروط الاستحقاق، ونقدم لكم التفاصيل بعد تقديم تفاصيل كيف أعرف أني مؤهل في دعم ريف 1443.

هل الدعم الريفي يؤثر على التأهيل الشامل

هناك العديد من المزارعين المستفيدين من الضمان الاجتماعي أو من خدمات التأهيل الشامل يسألون هل الدعم الريفي يؤثر على التأهيل الشامل أم لا، وقد قامت الوزارة بالإجابة على السؤال، وهو نعم، المستفيدين من تلك البرامج لا يحق لهم التسجيل والحصول على دعم برنامج ريف.

شروط التسجيل في دعم ريف

وما دون ذلك يمكن التسجيل في الدعم الريفي بعد التعرف على شروط الاستحقاق والتي تتمثل في التالي:

  • مُقدم طلب الدعم ينبغي أن يكون حامل للجنسية السعودية.
  • أو على الأقل حامل لبطاقة تنقل.
  • كما ينبغي ألا يكون لديه وظيفة بالفعل، وتم التأمين عليه في القطاعين الحكومي أو الخاص.
  • الحصول على وثيقة العمل الحر لممارسة أي نشاط من الأنشطة المدعومة في برنامج ريف بالإضافة إلى عدم بلوغ الدخل الشهري مبلغ ستة آلاف ريال سعودي.
  • تقديم المستندات المطلوبة والأوراق الرسمية للحصول على الدعم، وقبول الإقرار بصحة البيانات عند تقديم طلب التسجيل.
  • التواصل مع أحد البنوك في المملكة وتفعيل حساب بنكي، حتى يتم إدخال رقمه عند التسجيل واستقبال الدعم عليه عند القبول.
  • تقديم الطلب إلكترونيًا عبر منصة ريف الإلكترونية (reef.gov.sa) للدعم وإدخال البيانات المطلوبة كاملة، وهذه هي الخطوة الأولى للحصول على قيمة الدعم المُقدرة بحد أقصى لا يزيد عن 54 ألف ريال سعودي مقسمة على عام ونصف.

ضرورة أن يكون النشاط الذي يعمل به صاحب الطلب مُدرج في قائمة الأنشطة المخصصة للدعم عن طريق الوزارة منها دعم النباتات والمحاصيل الزراعية والفواكه.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.