تقسيط سيارات من البنك أحد حلول التمويل أو التقسيط التي يتم البحث عنها في المملكة العربية السعودية، فالكثير يرغبون في الحصول على قروض السيارات بدون مقدم 2021 ويفضل البعض الحصول عليها من خلال البنوك بدلًا من شركات تقسيط السيارات، كما يتم البحث عن تقسيط سيارات إسلامي بدون مقدم وقد وفر بنك الرياض والبنك الأهلي التجاري وغيره من البنوك حلول التقسيط لذا سنتعرف على آلية تقسيط السيارات المستعملة بنك الرياض بالتفصيل.

تقسيط سيارات من البنك

يقدم بنك الرياض للعملاء إمكانية الحصول على السيارات بالتقسيط بمميزات تمويلية مختلفة مع ضرورة توافر بعض الشروط التالية:

شروط تقسيط السيارات من بنك الرياض

تنقسم شروط الاستفادة من تقسيط السيارات عبر بنك الرياض إلى الآتي:

شروط تقسيط السيارات للجهات المدرجة بالبنك

  • يجب أن يكون المتقدم من العاملين بأي من الجهات الحكومية أو القطاع الخاص في حالة عملاء تحويل الراتب أو غير المحولين للأفراد المقيمين.
  • يسمح بالتقسيط للأفراد بدءً من عمر 21 عامًا سواء كان العميل قائمًا بتحويل الراتب للبنك أو غير محول.
  • ضرورة البقاء على رأس العمل لمدة 3 أشهر في حالة عدم تحويل الراتب للمواطن أو المقيم، أما في حالة التحويل فإن العميل السعودي غير ملزم بمدة خدمة محددة، ولغير السعودي يلتزم بمرور 3 أشهر على الأقل في العمل.
  • يبدأ قبول التقسيط للأفراد غير محولي الراتب من 6000 راتب من السعوديين ولغير السعوديين يبدأ من 8000 ريال، وللأفراد محولي الراتب ضرورة تحصلهم على 4000 ريال شهريًا سواء أكانوا سعوديين أو من جنسيات أخرى.
  • في حالة كان الراغب في التقسيط من محولي الراتب وجب توفير جواب يفيد تحويل الراتب إلى البنك.

شروط التقسيط للجهات الغير مدرجة ببنك الرياض

ويلزم توافر الشروط التالية للجهات الغير المعتمدة الراغبة في تقسيط السيارات:

  • الحصول على 6000 ريال في حالة تحويل الراتب، 8000 ريال في حالة عدم التحويل.
  • يجب على المتقدم السعودي أن يكون عاملًا لمدة لا تقل عن 3 أشهر بالقطاع الخاص سواء كان محول الراتب أو غير محول، ولغير السعودي الالتزام بالعمل لمدة 6 أشهر.

حاسبة تمويل السيارات بنك الرياض

يسعى بنك الرياض السعودي إلى وضع العديد من الأدوات التي تساهم في مزيد من الاستقرار للعملاء، وذلك من خلال إطلاق حاسبة التمويل التي تتناسب مع احتياجات العملاء وتجعلهم قادرين على وضع خطط استراتيجية تمنعهم من التعثر فأطلق البنك حاسبة التمويل الشخصي على سبيل المثال كما وفر حاسبة تمويل سيارة ويمكن استخدامها كما يلي:

  • الدخول إلى رابط تمويل السيارات من بنك الرياض.
  • كتابة البيانات الشخصية بعد النقر على تبويب احسب التمويل.
  • اكتب الاسم والجنسية ورقم الجوال الشخصي.
  • كتابة تاريخ الميلاد.
  • إدراج جميع المعلومات المتعلقة بالمهنة مثل القطاع والقيمة الإجمالية للراتب ونوعه.
  • ثم إدخال المعلومات التي تخص السيارة سواء قيمة الدفعة الأولى أو سعرها إجمالي مقدر بالريال سعودي.
  • اختيار فترة السداد أيضًا للتمويل بحسب أقصى حد يمكن الوصول إليه للسداد.

ينتهي النموذج بالنقر على تبويب احسب لمعرفة قيمة الأقساط الشهرية الواجب سدادها إلى البنك ومعرفة قيمة التمويل الإجمالية التي يمكن الحصول عليها وكافة التفاصيل الأخرى أيضًا.

السيارات المستعملة من بنك الرياض

وفر البنك تمويل السيارات المستعملة أيضًا من أجل تلبية حاجات العملاء، وهو أحد أنواع التمويل المقدمة إلى العملاء في القطاعات الحكومية والخاصة والعسكريين أيضًا، ومن أبرز العملاء المتقاعدين الذين يمكنهم اختيار أحد السيارات المستعملة بالتعاون مع المعارض المعتمدة لدى البنك ليقوم البنك بكافة إجراءات الشراء.

وذلك يرجع إلى أن هناك العديد من الوكالات المعتمدة في الفترة الأخيرة والتي تقدم حلول تقسيط السيارات المستعملة بالتعاون مع بنك الرياض مثل شركة الوعلان التي توفر سيارة هيونداي جديدة أو مستعملة بالإضافة إلى توكيلات الجزيرة لتقسيط سيارة فورد كما أن شركة المجدوعي المتخصصة في تقديم حلول تقسيط السيارات توفر سيارة هيونداي  وغيرها من الشركات الأخرى في أنحاء متفرقة بالمملكة.

طريقة تقسيط السيارات بنك الرياض

يمكن للراغبين في تقسيط السيارات التوجه لأحدى المعارض المعتمدة من البنك، أو أي من فروع بنك الرياض وإحضار الأوراق اللازمة للتقدم، ويبدأ تقديم الطلب وتسليم الأوراق، كما يمكن التقديم من خلال رقم 8001242020، بالإضافة إلى إمكانية التقديم عبر الموقع الرسمي للبنك.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.