إصدار سجل تجاري له مجموعة من الشروط والمتطلبات الأساسية والتي قامت بتحديدها وزارة التجارة والصناعة في البحرين فقد نوهت إلى شروط فتح سجل تجاري للنساء وأعلنت عن توافر مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية منها الاستعلام عن سجل تجاري بالاسم أيضًا للتسهيل على جميع المستفيدين من خدمات الوزارة الجديدة في ظل التحول الرقمي، وسوف نتعرف على آلية استخراج سجل تجاري بالتفصيل.

إصدار سجل تجاري البحرين

أعلنت وزارة التجارة والصناعة في البحرين عن الآلية اللازم اتباعها من أجل استخراج السجل التجاري والتي تتم من خلال الخطوات التالية:

  • دخول موقع وزارة الصناعة والتجارية (moic.gov.bh).
  • الدخول إلى نظام السجلات التجارية.
  • قم باختيار تبويب تسجيل طلب جديد، وقم بالموافقة على الأحكام والإقرار الذي يظهر لك على الشاشة.
  • يمكن اختيار إذا ما كانت المؤسسة فردية أو شركة، ثم ملء كافة الحقول التي تظهر لك.
  • بعد الانتهاء من إدخال المعلومات ورفع مستندات التحقق والملفات المطلوبة من خلال الموقع، قم بتقديم طلبك وانتظر حتى يتم الرد عليك.

رسوم إصدار السجل التجاري بالبحرين

وقد تمت الإشارة إلى أن إصدار السجل التجاري للمرة الأولى يستوجب سداد خمسين دينار، ويضاف ثلاث أنشطة تجارية كاملة بالسجل، بموجب سداد مائة دينار، وعندما يحتاج المواطن إضافة نشاط آخر يتم سداد مائة دينار أخرى.

شروط استخراج السجل التجاري

وقد أشارت الوزارة إلى أن هناك العديد من الشروط التي ينبغي توافرها من أجل الموافقة على فتح السجلات التجارية للمواطنين وأصحاب الشركات، وتتمثل تلك الشروط في التالي:

  1. ضرورة اختيار اسم يتناسب مع الشركة على ألا يكون مستخدم من قبل.
  2. وضرورة اختيار الاسم بحيث لا يكون منتهك لأي أخلاقيات سواء التي تخص العادات والتقاليد أو الدين.
  3. يشترط أيضًا أن يتم إصدار التراخيص والموافقات من الجهات المختصة من أجل قبول طلب الحصول على السجل.

فعند توافر كافة الشروط السابقة يتم اتباع الخطوات التي قمنا بتوضيحها من أجل الحصول على السجل التجاري في البحرين دون حدوث عقبات من بينها رفض الطلب نتيجة خلل في أحد تلك الشروط، كما ينبغي سداد قيمة الرسوم المطلوبة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × 1 =

DMCA.com Protection Status