تسجيل الدخول في برنامج دعم صغار مربي الماشية يتطلب تقديم معلومات صحيحة وبيانات إلى الموقع الإلكتروني، وذلك من أجل التسجيل في الدعم، أو معرفة نتائج الاستحقاق في دعم مربي المواشي بعد التقديم وغيره من الخدمات الإلكترونية، وعن طريق رابط بوابة أنعام تسجيل الدخول ستقوم بتقديم كافة الأوراق المطلوبة للتحقق، وقد أشارت وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى أنها دائمًا ما تولي اهتمام كبير بالثروة الحيوانية، وذلك لأنها تعمل على تأمين غذاء كل من يعيش في المملكة ولهذا نوهت إلى متى تنزل إعانة المواشي.

تسجيل الدخول في برنامج دعم صغار مربي الماشية

انتشرت الكثير من برامج التنمية والتي تساعد في تحسين مستوى العديد من القطاعات وعلى رأسها الثروة الحيوانية، والأنشطة الزراعية، وهما مجموعة من البرامج التي تدعم اقتصاد السعودية، وقد طرحت برامج للدعم المادي ومن خلالها تقدم إرشادات لتنمية المشروعات أيضًا، أي أنها تشمل الدعم المادي والفني في آن واحد.

ويمكن تسجيل الدخول في برنامج دعم صغار مربي الماشية وتسجيل مستفيد جديد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • عليك أن تقوم بزيارة منصة أنعام أولًا (mewa.gov.sa).
  • عقب الدخول مطلوب منك تسجيل حساب جديد لكي تبدأ في إجراءات الحصول على الدعم والتي تبدأ بإدخال بياناتك الخاصة.
  • ويرجى العلم أنه يتعين كتابة الاسم رباعي باللغتين العربية والإنجليزية وكذلك رقم التحقق والعنوان ورقم الجوال.
  • قم برفع صورة شخصية حديثة وقم بالتسجيل.
  • ثم إدخال جميع التفاصيل الأخرى في الاستمارة ورفع جميع المستندات، ثم الضغط على خيار إرسال فقط.

شروط الأهلية في دعم المواشي

أعلنت الوازرة أنها تتابع باستمرار الالتزام بمعايير الأهلية، أي أنه عند التقديم ينبغي الالتزام بكافة الشروط والضوابط ما دام أنك تحصل على الدعم، والشروط هي:

  • السن لا بد ألا يكون أقل من 21 سنة عند التسجيل، والإقامة داخل المملكة من الشروط الأساسية بجانب شرط الجنسية السعودية.
  • عدم العمل في أي وظيفة تابعة لأي قطاع، أو دخول دور الإيواء والانضمام إليها، أو صدور أحكام بإيقاف الخدمات عن المتقدم.
  • الإقرار بالالتزام بكافة الضوابط الفنية والصحية، حيث أنه كما ذكرنا تتم المتابعة شهريًا للتأكد من استمرارية الالتزام بها، وفي حال الإخلال بأي ضابط سيتم إلغاء الدعم.
  • ضرورة أن يكون لدى المواطن المتقدم حساب بنكي من أجل وصول الدعم عليه، ولا بد أن يتم تنشيطه قبل كتابة الرقم في حال تسجيل الطلب الإلكتروني.
  • الإقامة الدائمة داخل المملكة أثناء الحصول على الدعم أو بعد القبول.
  • حصول المتقدم على لقب صغار مربي الموشي في المملكة السعودية.

موعد صرف مبلغ إعانة مربي المواشي

يسأل الكثير من المستفيدين متى ينزل دعم المواشي هذا الشهر وكافة الشهور أيضًا، وقد أشارت الجهات المختصة على أن الدعم يتم صرفه مع بداية الأشهر الميلادية، فيتم الإيداع ويمكن سحبه من خلال ماكينات الصرف الآلي أو من خلال البنوك السعودية، وقد يتأخر الصرف قليلًا فيتم الصرف خلال اليوم الثاني من نفس الشهر.

علمًا بأنه في حال توافق اليوم الأول من الشهر مع أيام الجمعة أو السبت الإجازات الرسمية للبنوك، أو توافق مع الأعياد الرسمية في السعودية أو كافة المناسبات التي تحصل فيها النبوك على إجازة فإنه يتم تأجيل الصرف أو التعجيل بيه.

استعلام عن دعم المواشي رقم

وقد أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة أنها تسعد باستقبال استفسارات المواطنين من خلال أرقام التواصل المجانية والرقم الموحد من داخل المملكة، ويمكن استخدامه في تقديم شكاوى أو مقترحات أيضًا، فيتم التواصل على رقم 19930 وهو الرقم الموحد، أو يمكن طرح الأسئلة من خلال حساب الوزارة على موقع تويتر.

ويتم استخدام رابط منصة إنعام الإلكتروني في تقديم الأسئلة أو الاستعلام عن مواعيد صرف دعم مربي الماشية، وتحديث بيانات المستفيدين أيضًا، وعلى من يرغب في التواصل الفوري مع الوزارة خلال أوقات العمل، فيمكن الاتصال على رقم 8002472220 وسوف يقوم أحد الموظفين بالرد على كافة الأسئلة واستقبال المقترحات التي تخص الدعم أو البرامج التي تقدمها الوزارة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.