قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالإجابة على سؤال متى تنزل إعانة المواشي 1443 للمستفيدين الحاصلين على موافقة رسمية، ومن قاموا بالدخول إلى نظام أنعام تحديث البطاقة الصحية والتي تعتب رمن أهم شروط دعم المواشي في المملكة العربية السعودية، وقد قامت الوزارة بتحديد موعد صرف دعم المواشي الشهري وأطلقت الضوابط الخاصة بقبول طلب التسجيل في دعم صغار مربي الماشية أيضًا.

متى تنزل إعانة المواشي

قررت الوزارة أن يكون موعد صرف دعم الماشية في المملكة هو مع بداية الشهر الميلادي وذلك أثناء المدة المُحددة لصرف الدعم، ويتم إيداع المبلغ المالي المعتمد والمخصص لدعم المشروع الزراعي في الحساب البنكي المُسجل لدى الوزارة عند تقديم طلب الحصول على الدعم.

شروط دعم المواشي

أما عن ضوابط واشتراطات الحصول على دعم صغار مربي الماشية فهي شروط تسري على جميع المتقدمين سواء الذكور أو الإناث، وهذه الشروط جاءت وفق التالي:

  • إلزامية أن يكون المواطنين حاصلين على بطاقات تنقل سارية أو مواطنين سعوديين.
  • أن يكونوا ممن حصلوا على شهادة تؤكد أنهم من صغار مربي الماشية، وألا يكون المتقدم عامل في أي وظيفة.
  • ضرورة ألا يكون محكوم عليه أو ملتحق بأحد دور الإيواء، وأن يقيم إقامة كاملة داخل المملكة.
  • أما عن العمر للمتقدمين، فينبغي ألا يكون أقل من الواحد والعشرين عام، مع ضرورة إصدار البطاقة الصحية والتي يمكن تحديثها من خلال نظام أنعام الإلكتروني التابع للوزارة.
  • الإقرار باتباع جميع الضوابط الصحية والفنية في المزرعة التي يتم تقديم طلب الحصول على الدعم بالأوراق والمستندات المتعلقة بها.
  • إتمام إجراءات الحصول على الدعم وذلك من خلال المنصة الرسمية التابعة لوزارة البيئة والزراعة السعودية وإدخال جميع المعلومات وتقديم ما يثبت صحتها من أوراق ومستندات رسمية.

والجدير بالذكر، أن بوابة أنعام يُمكن الدخول إليها للتسجيل في دعم صغار مربي الماشية من خلال حساب النفاذ الوطني الموحد، فعند حصولك على استمارة التقديم الإلكترونية لا بد من إدخال جميع البيانات بها وإرسال الطلب للنظر به، وإرسال لجان فنية وعقد زيارات ميدانية للتحقق من كل ما هو مُدرج في الطلب.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × واحد =

DMCA.com Protection Status