هل يمكن تسجيل الدعم الريفي للعاطلين الذي يعتبر من أهم أشكال الدعم المخصصة للمواطنين السعوديين المقيمين داخل الأراضي السعودية، فقد قام برنامج ريف بالإجابة عن جميع أسئلة الراغبين في التسجيل أو المستحقين أيضًا، وقد وفرت وزارة البيئة والمياه والزراعة هذا البرنامج لكي يكون من أشكال تطوير القطاع الزراعي ويسأل الكثير عن شروط دعم ريف للعاطلين لذا سنقدم لكم جميع تفاصيل التسجيل في دعم ريف الحكومي.

هل يمكن تسجيل الدعم الريفي للعاطلين

أعلنت الوزارة عن جميع الفئات المستحقة في الدعم الريفي وعلى رأسها الأسر المنتجة، وقد أجابت على سؤال هل يمكن تسجيل الدعم الريفي للعاطلين بالنفي، أي أن العاطلين عن العمل لا يمكنهم التسجيل ولا يتم قبولهم في الدعم حتى في حال تقديم جميع الأوراق والبيانات من خلال بوابة ريف.

وذلك لأن البرنامج يقدم الدعم إلى أصحاب المشروعات الزراعة ودعم مربي المواشي أيضًا، ولكن العاطلين عن العمل يمكن الاستفادة من برامج حكومية أخرى تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

شروط الاستحقاق في دعم ريف

ويدخل في إطار شروط التسجيل في دعم ريف شرط ألا يكون المواطنين موظفين في أحد الوظائف الحكومية والخاصة، وقد يختلط الأمر على العاطلين عن العمل، بأنهم من المستحقين، ولكن الأمر منصب على صغار المزارعين ممن يمتلكون مشروعات فعليه ولديهم دراسة جدوى وملتزمون بالمواصفات الفنية، والشروط الأخرى هي:

  • الحصول على الدعم يشترط حصول المتقدم على الجنسية السعودية.
  • كما ينبغي أن يكون عامل في المهن الزراعية عند التسجيل، وتقديم أوراق تؤكد على ذلك.
  • والحد الأدنى لقيمة الدخل الشهري من المشروع، فينبغي ألا يكون أكثر من ستة آلاف ريال سعودي، بحيث يحصل المواطن المستفيد على قيمة الدعم بحيث لا تزيد عن أربع وخمسين ألف ريال في العام.
  • صدور وثيقة للعمل الحر إذا كان المتقدم من الأسر المنتجة، ويمارس نشاط زراعي حر، كما يتعين الالتزام واستيفاء جميع الشروط الفنية التي طرحتها الوزارة في وقت سابق من أجل الحصول على الدعم من خلال المنصة، وعند كتابة رقم الحساب البنكي، سيتم إيداع مبلغ الدعم به.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 5 =

DMCA.com Protection Status