هل دعم ريف مسترد بعد انتهاء مدة الصرف والحصول على مبلغ الدعم كامل؟ بادر عدد كبير من الأفراد المستفيدين من القرض الريفي للأسر المنتجة في المملكة العربية السعودية بإطلاق هذا السؤال من خلال حساب دعم ريف على موقع تويتر، بالإضافة إلى كم مبلغ دعم ريف المستخدم في تطوير النشاط الزراعي ونشاط تربية المواشي، لهذا سنتعرف على إجابة كافية لهذا السؤال بالإضافة إلى متى ينزل دعم ريف بعد إتمام إجراءات التسجيل.

هل دعم ريف مسترد

كثرت البرامج الحكومية التي يتم منحها إلى المواطنين بالمملكة من أجل تطوير النشاطات والمشاريع التي يقومون بها، وقد انطلقت بأمر من القيادة الحكيمة التي لا تألو جهدًا يصب في صالح النمو الاقتصادي وتطبيق أهداف رؤية المملكة 2030، لهذا تم إطلاق برنامج ريف لدعم المزارعين والأنشطة الريفية بوجه عام.

وقد أجاب البرنامج على سؤال هل دعم ريف مسترد بالنفي من خلال موقع تويتر فيتم تقديم الدعم على مدار عام ونصف شهريًا، دون استرداده مرة ثانية، ولكن بشرط أن تكون شروط الاستحقاق متوفرة في الجميع.

كم مبلغ دعم ريف

يتم صرف الدعم الريفي أو دعم ريف لربات البيوت بناءً على رأس المال، ووفق دراسة الجدوى التي تتضمن تحليل مالي شامل، فالقيمة قد تصل إلى 54 ألف ريال سعودي دعم شهري، ولكن لا يحصل عليها المواطن إلا على دفعات شهرية لمدة 18 شهر.

شروط دعم ريف

من أجل الحصول على مبلغ الدعم الريفي للأنشطة الزراعية وغيرها من الخدمات والنشاطات المدعومة في البرنامج لا بد من توافر العديد من الشروط، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  • المتقدمين لا بد أن يكونوا حاصلين على الجنسية السعودية أو لديهم بطاقة للتنقل.
  • ممارسة أي نشاط زراعي أو أي مهنة من المهن المدعومة من خلال البرنامج.
  • عدم الالتحاق بأي عمل في المملكة، سواء عام أو خاص.

العمر لا بد ألا يكون أقل من 21 عام، والدخل ينبغي ألا يزيد عن 6000 ريال سعودي، وأن يتم تقديم بيان شامل بالدخل في إطار التحليل المالي ودراسة الجدوى للمشروع، على أن يكون لدى المواطن حساب بنكي نشط

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 18 =

DMCA.com Protection Status