الحد المانع للضمان المطور الجديد 1443 قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإيضاحه لجميع المستفيدين، وذلك قبل أن يتم التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية المسؤولة عن قبول المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور الجديد والذي أطلق خلال الأيام الأخيرة من العام الماضي لمساعدة المواطنين، وقد لفتت الوزارة إلى آلية حساب المعاش في الضمان الاجتماعي المطور وما هي شروط الاستحقاق.

الحد المانع للضمان المطور الجديد 1443

حتى يكون الدعم الشهري موجه إلى الأسر المستحقة للضمان الاجتماعي المطور الجديد قامت الوزارة بالإعلان عن الحد المانع، والذي في حال تجاوزه لن يتم قبول طلب التسجيل في الضمان الاجتماعي للمواطنين السعوديين أو الأسر السعودية من ذوي الدخل المحدود، ويختلف الحد المانع بناءً على أعداد أفراد الأسرة، وذلك وفق التالي:

  • الأسرة التي تمتلك فرد واحد فقط الحد المانع لها في الشهر هو ألفين وريال واحد سعودي، وهنا ستكون قيمة الدعم حوالي ألف ريال سعودي.
  • بينما عند وصول العدد إلى اثنين فقط، فالحد المانع هنا يصبح 2570 ريال سعودي، ووصول الأسرة لثلاثة أفراد فإن قيمة الحد المانع ستكون 3140 ريال سعودي.
  • بعكس الأسرة المكونة من أربعة أفراد فإن الحد المانع المخصص لها هو 3710 ريال سعودي.
  • ووصولًا بالأسرة المكونة من خمسة عشر فرد، فقد بلغت قيمة الحد المانع لها عشرة آلاف ريال سعودي، وهنا سيكون استحقاقها للدعم مُقدر بحوالي خمسة آلاف ريال سعودي خلال الشهر الواحد.

الفرق بين نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد والقديم

وقد أشارت الوزارة إلى أن هناك فرق واضح ما بين النظام القديم للضمان الاجتماعي والنظام المستحدث والمطور في المملكة، وذلك يظهر من خلال بعض النقاط من بينها ما يلي:

  • النظام الجديد يعمل على تقديم أكثر من وسيلة لدعم وحماية المواطنين، وبالتالي الوصول إلى النهضة الاقتصادية ومنع تفشي الفقر بين أفراد المجتمع.
  • وبالإضافة إلى ذلك، توضع آليات عديدة من شأنها أن تقدم يد العون للمستفيدين عند حدوث مشكلات أو أزمات مختلفة والنظام الجديد أيضًا، يضمن للمطلقة والأرملة والفئات المستفيدة بوجه العام إمكانية الوصول إلى الاستقلال المالي.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر − تسعة =

DMCA.com Protection Status