الاستعلام عن المخالفات المرورية بالسجل المدني منصة أبشر المرور

قامت وزارة الداخلية السعودية بتدشين خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بالسجل المدني من خلال موقعها الرسمي، وذلك في ضوء ما تسعى إلى تحقيقه الوزارة من خدمات متميزة، وخصوصًا الخدمات الإلكترونية التي تسهل بها على المتعاملين، وقد قامت الوزارة بربط الخدمات الحكومية التي كانت تتطلب الذهاب إلى المؤسسات الحكومية بموقعها الرسمي، ولذلك سنتعرف على تفاصيل استعلام مخالفات المرور برقم السجل المدني إلكترونيًا.

تأتي خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية لتكون من بين قائمة كبيرة من الخدمات الرقمية الهامة، والتي تقدمها منصة أبشر أفراد في المملكة للمواطنين والمقيمين والزائرين، وحتى تتمكن من الاستفادة، يجب الحصول على حساب إلكتروني للمتخدم على المنصة حتى تتمكن من تطبيق خطوات الاستعلام المبينة فيما بعد.

الاستعلام عن المخالفات المرورية بالسجل المدني

أطلقت وزارة الداخلية منصة أبشر السعودية، ودعت كلًا من المواطنين والوافدين إلى ضرورة التسجيل فيها وتفعيل الحساب من أجل الاستفادة من الخدمات الإلكترونية، ومنها الاستعلام عن رسوم المخالفات المرورية ومعرفة توقيتها ومكانها وكافة التفاصيل المتعلقة بها.

وحتى تحاول الوزارة الحد من إعاقة حركة المرور، أو كسر الإشارات، قامت بإطلاق جدول المخالفات المرورية، ويمكن الاستعلام عن نوع المخالفة ورسومها من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالولوج إلى موقع وزارة الداخلية السعودية، واختر بوابة أبشر أفراد.
  • ثم قم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية وقم بتسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • نقوم بالدخول إلى المرور، ونختار منه الاستعلام عن المخالفات المرورية، ونقوم بكتابة البيانات المطلوبة، ثم نقوم بالنقر على استعلام.
  • ستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بالمخالفات المرورية في الحال.

رقم إدارة المرور السعودية

وحتى تستطيع التعرف على قيمة المخالفات المرورية يمكن التواصل عن طريق الهاتف، أو من خلال البريد الإلكتروني، فعند الاتصال على رقم: 920020405 سيتم الرد عليك ومعرفة المخالفات المرورية، كما يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني: [email protected].

رسوم مخالفات المرور في السعودية

تختلف رسوم مخالفة المرور بحسب نوعها، حيث حددت إدارة المرور الفئة الأولى من المخالفات لتبدأ من 150 ريال سعودي وحتى 300 ريال سعودي، والفئة الثانية تبدأ من 300 ريال وحتى 500 ريال سعودي، والفئة الثالثة تبدأ من 500 ريال وحتى 900 ريال، أما الفئة الرابعة فتبدأ من الألف ريال وحتى ألفين ريال، والخامسة تبدأ من ثلاثة آلاف ريال سعودي وحتى ستة آلا ريال السعودي، وتتمثل في السير عكس الاتجاه الذي حددته إدارة المرور السعودية وذلك  في أيًا من شوارع المملكة.