أعلن برنامج سكني أنه قام بإصدار ما يزيد عن 31 ألف عقد إلكتروني للأراضي السكنية وذلك خلال العام المنصرم 2021، للمستفيدين من البرنامج من الأسر السعودية عبر التطبيق الإلكتروني لبرنامج سكني المتاح على الهواتف الذكية، وذلك أحد الخيارات التمويلية المتنوعة التي يقدمها البرنامج لتسهيل التملك، برنامج الإسكان وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030، الذي يهدف إلى رفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70% وذلك بحلول عام 2030.

سكني يصدر 31 ألف عقد إلكتروني

أفصح القائمين على برنامج سكني أن مخططات الأراضي السكنية التي يقدمها البرنامج تصل إلى 223 مخطط، كما يوفر ما يزيد عن 180000 قطعة أرض سكنية في جميع مناطق المملكة يشمل ذلك 55 مخطط سكني بمنطقة الرياض، وعدد 19 مخطط الأراضي بمنطقة مكة المكرمة.

أما في المدينة المنورة فيصل عدد المخططات السكنية إلى 9 مخططات، بالإضافة إلى عدد 24 مخطط بمنطقة حائل، و19 مخطط أراضي أيضاً في المنطقة الشرقية، و18 مخطط أراضي في منطقة القصيم، علاوة على 24 مخطط في منطقة عسير.

سكني يصدر 31 ألف عقد إلكتروني للأراضي
سكني يصدر 31 ألف عقد إلكتروني للأراضي

أما في منطقة الحدود الشمالية يكون عدد المخططات 9 مخططات، 16 مخطط للمستفيدين من برنامج سكني في منطقة جازان، يشمل البرنامج أيضا 5 مخططات للأراضي السكنية في منطقة تبوك، و10 مخططات سكنية في منطقة الجوف و8 مخططات أراضي في منطقة الباحة.

تمكين إصدار العقود إلكترونيًا

الجدير بالذكر أن برنامج سكني يصدر العقود إلكترونيا كأحد المخططات التي يقدمها موقع وتطبيق سكني، للأسرة السعودية المستفيدة من الحلول والخيارات السكنية المتنوعة في مدن ومناطق المملكة جميعا، ضمن الإجراءات الإلكترونية الميسرة، كما تم التنويه إلى أن الحجز ومعاينة المخططات ومواقع تقديم الأراضي وما يناسب المواطن يتم من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لمشروع سكني.

يوفر برنامج سكني أيضا من خلال الموقع الرسمي وتطبيقه على الهواتف الذكية عدد من الخدمات السكنية تشمل هذه الخدمات، إصدار عروض الأسعار والاستحقاق الفوري والاستفادة من خدمة المستشار العقاري، وإصدار رخص البناء إلكترونيا، وكذلك رخص التمويل الإلكتروني واختيار التصميم النموذجي للمستفيدين من البناء الذاتي ببرنامج سكني، كما يوفر امكانية استعراض الخيارات السكنية المتنوعة للوحدات التي مازالت تحت الإنشاء، التي تخضع لإشراف لجنة البيع أو التأجير.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.