خدمة تعديل بيانات القبول في برنامج ريف هي واحدة من اهم الخدمات التي جاءت بهدف التسجيل على المستفيدين من الدعم الريفي أو من يرغب في الحصول على طريقة التسجيل في دعم ريف وانتهى من كافة الخطوات ولكن يرغب في تعديل مجموعة من المعلومات، من بينها تعديل الآيبان في ريف أو تعديل الحساب البنكي في ريف أيضًا، وغيرها من البيانات مثل المؤهل التعليمي، وقد أجاب الحساب الرسمي للدعم على موقع تويتر على آلية التعديل المطلوبة.

تعديل بيانات القبول في برنامج ريف

أعلن برنامج ريف عن تسخير كافة الإمكانات بما يناسب المواطنين الحاصلين على الجنسية السعودية الراغبين في الحصول على دعم ريفي أسر منتجة، وذلك من خلال إشارته إلى إمكانية تعديل بيانات القبول في برنامج ريف في حال تم رفض الطلب.

والجدير بالذكر، أنه عقب إرسال الطلب يمكن أن يتم تحديثه مرة ثانية إن لم يتم القبول في مدة أقصاها خمسة عشر يوم، لذا ينبغي المبادرة في التعديلات من أجل إرسال التحديث الجديد إلى البرنامج ويتم متابعته من خلال اللجنة المختصة.

شروط قبول تسجيل مستفيد في ريف

وفي أوقات سابقة أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن شروط عديدة من أجل القبول في دعم ريف وذلك من أجل دعم المستفيدين من أجل تعزيز مستوى القطاع الزراعي، ودعم صغار المزارعين، وتتمثل الشروط المطلوبة في:

حصول المتقدمين على الجنسية السعودية، والإقامة داخلها أيضًا، مع ضرورة العمل في أحد مهن الزراعة والمعتمدة من خلال البرنامج.

أما عن مجموع الدخل الإجمالي، فينبغي ألا يكون أكثر من ستة آلاف ريال سعودي في الشهر الواحد، والدعم المالي المقدم في تلك الحالة هو 54 ألف ريال سعودي بحد أقصى.

يتعين على المتقدمين تقديم جميع الأوراق التي تثبت الاستحقاق في الدعم االريفي للعاطلين عن العمل والأسر المنتجة، والتي تشمل وثيقة العمل الحر وأيضًا تقديم مستندات تثبت دقة الالتزام بالمواصفات الفنية المختلفة، وضوابط الوزارة المعلن عنها مسبقًا.

وأما ما يخص نزول دعم ريفي للمستفيدين، فقد تم التأكيد على أنه سيكون من خلال الحساب البنكي شهريًا بعد النظر في الطلب المقدم والتأكد من توافر كافة الاشتراطات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.