الإعلان عن استئناف مدارس العراق لدوامها سواءً الحضوري وعن بعد، اليوم الأحد، حيث أصدرت وزارة التربية مجموعة من التعليمات الخاصة بالدوام الحضوري، ومن جهة أخرى أفادت لجنة التربية، في مجلس النواب العراقي، أن نتائج الامتحانات التمهيدية إنما سيتم الإعلان عن نتائجها قبل عيد الفطر المبارك، وكذلك سيتم إعلان نتائج الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين لمرحلتي الثالث المتوسط والسادس الاعدادي بكل فروعه سيكون في نفس الموعد.

ضوابط استئناف مدارس العراق لدوامها

وفي منتصف الأسبوع الماضي أصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة، قرارًا بأن يكون اليوم الأحد بداية لاستئناف دوام المدارس حضوريا للصفوف التالية: الأول والثاني والثالث للمرحلة الابتدائية، بجانب الصفوف المنتهية، في حين أن الدراسة لبقية الصفوف ستكون بشكل الكتروني.

وقال مصدر مطلع في وزارة التربية، أن عملية متابعة مكثفة تقوم بها الوزارة لعملية التصحيح، بحيث يتم الإعلان عن نتائجها بشكل مركزي، وذلك من خلال الروابط الالكترونية الرسمية لمديريات تربية بغداد وبقية المحافظات، مؤكدًا على أن لجنة التربية النيابية، تتابع عن كثب وبشكل مكثف آلية الدوام في مختلف المدارس.

كما أشار  المصدر القيام بالعديد من جولات الزيارة الميدانية على أرض الواقع، التي يقوم بها مسؤولي الوزارة والمديريات، وذلك بهدف متابعة الموقف التربوي والصحي في المدارس على غرار مجابهة الظروف الاستثنائية الراهنة، وضمان أتمتة الإجراءات الاحترازية اللازم إتباعها للوقاية.

آلية حضور الهيئة التعليمية

وأضاف المصدر أن مديريات التربية وجهت كافة المدارس الابتدائية، بأن مدير المدرسة له صلاحية اختيار مرحلتين بشكل يومي، وذلك وفقأعداد التلاميذ بالمدرسة، بما يتيح التزام المدرسة بشروط السلامة الوطنية، لافتًا إلى أن دوام الهيئات التعليمية سيكون خاضعًا لحالة كل مدرسة والظرف الصحي لأعضاء هيئة التدريس.

وشرط لما سبق بأن لايقل الحضور عن نصف قوة المدرسة من قبل هيئة التدريس، واشتراط ألا يحدث شاغرًا، على أن يكون دوام المحاضرين وفق ما اسند لهم من قبل المدرسة، من دروس للمراحل المشمولة بالحضوري، وأتاحت الوزارة كافة السبل التي يمكن من خلالها تنفيذ نظام التعليم عن بُعد، وذلك من خلال القناة التربوية.

علاوة على الدعم الذي قدمته للعديد من لقنوات المحلية بكافة المراحل الدراسية، وقيامها بإضافة حصص للمواد التي تُدرس عن بعد، إلى حصص مماثلة لها بالتعليم الموجه، وذلك بغرض تعزيز وإثراء نظام التعليم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 − تسعة =

DMCA.com Protection Status