طريقة تسجيل جهة في منصة العمل التطوعي وما هي شروط العمل التطوعي في المملكة العربية السعودية؟ فقد تم إطلاق المنصة خلال الفترة الأخيرة من أجل استقطاب متطوعين في مجالات عديدة، كما أنها تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية من بينها عمل استبيان بين الحين والآخر لقياس مستوى العمل، ومعرفة مدى رضاء المستفيدين من الخدمات المتوفرة عن طريق المنصة لذلك سنتعرف على آلية تسجيل متطوع بالمنصة الوطنية للعمل التطوعي 2022.

طريقة تسجيل جهة في منصة العمل التطوعي

تسعى الحكومة السعودية إلى توفير خدمات إلكترونية تسهل على المستخدمين وتعمل على جذب كوادر في جميع المجالات، ولم تغفل عن الأعمال التطوعية بل إنها تقوم بتدشين بيئة مناسبة ومريحة لجميع المستفيدين في مجالات عديدة، أما عن طريقة تسجيل جهة في منصة العمل التطوعي فهي تتمثل في التالي:

  • الولوج إلى منصة العمل التطوعي الوطنية (nvg.gov.sa).
  • ثم اختيار تبويب سجل الآن، والبدء في إدخال البيانات في النموذج.
  • وأولى البيانات المطلوبة هي اختيار الجنسية وكتابة رقم الهوية الوطنية في حال كان المتقدم مواطن السعودي وفي حال كان وافد فينبغي كتابة رقم الإقامة.
  • ثم كتابة تاريخ الميلاد والنقر على خيار التسجيل، ثم استكمال المعلومات برقم الجوال الشخصي وعنوان البريد الإلكتروني لسرعة التواصل.

بعد استكمال جميع المعلومات، تم النقر على خيار استكمال للموافقة على الشروط والأحكام المتوفرة من خلال المنصة، ومن ثم ستحصل على حساب، للبدء في التصفح والاستعلام عن مجالات التطوع المتاحة من خلال الموقع.

حقوق المتطوعين في السعودية

وهناك حقوق عديدة قامت الحكومة السعودية بتقديمها للمتطوعين، فإلى جانب البيئة الآمنة، تقوم أيضًا بتقديم التالي:

  • تعمل المنصة على توفير معلومات وبيانات صحيحة عن الأعمال التطوعية المتوفرة في المجتمع.
  • عدم تحديد وقت معين لممارسة أعمال التطوع.
  • يحصل المتقدمين على شهادة معتمدة للتطوع، على أن توكل إليهم مهام تتناسب مع مهاراتهم الشخصية وقدراتهم أيضًا.

وقد أكدت الحكومة وخصوصًا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة أن يكون المتطوع لا يقل عن ثمانية عشر عام، وفي حال كان أقل، فينبغي الحصول على موافقة ولي الأمر أولًا.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.