أعلن برنامج سكني عن تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المطورة من أجل تمكين الأسر المستفيدة من الدعم السكني تقليل المدة المستغرقة لتفعيل الخدمة من بينها الاستعلام عن سكني برقم الهوية الوطنية وكذلك التقديم على سكني الأراضي المجانية وهي أحد أكثر الخدمات التي يقبل عليها المستحقين، واستخدمت المنصة التي قدمتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان العديد من التقنيات الحديثة من بينها الذكاء الاصطناعي من أجل تسهيل جميع الإجراءات وسرعة الحصول على معلومات المستفيدين، وسوف نوفر لكم طريقة معرفة استحقاق الدعم السكني 1443.

الاستعلام عن سكني برقم الهوية

يمكن الاستعلام عن الإسكان برقم السجل المدني أو رقم الهوية الوطنية إلكترونيًا عن طريق منصة الدعم السكني السعودية، فعلى من يرغب في الاستعلام عن سكني برقم الهوية بعد تسجيل الطلب اتباع ما يلي من خطوات:

  • الانتقال إلى منصة برنامج سكني للدعم الإلكترونية (sakani.housing.sa).
  • تسجيل الدخول بحسابك وذلك إن كنت قد حصلت على حساب بالفعل في وقت ماضي أثناء تقديم الأوراق الثبوتية للتحقق من أهلية الدعم.
  • كما يمكن التسجيل من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • حينها قم بالنقر على نتيجة الاستعلام وابدأ في كافة الخطوات المطلوبة.

كيف أعرف أني مستحق في الإسكان

هناك مجموعة من الخطوات التي تؤهلك إلى معرفة استحقاق الدعم السكني ولعل من أهمها أن تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة الإسكان السعودية وتتطلع على كافة المبادرات التي تقدمها، ثم عليك اختيار أحدها بحسب حاجتك.

كيف أعرف أني مستحق في الإسكان
الاستعلام عن سكني برقم الهوية

فيمكن الدخول إلى منصة سكني إن كنت بحاجة إلى وحدة سكنية مدعومة أو إن كنت بحاجة إلى الحصول على أراضي مجانية مدعومة أيضًا من خلال الوزارة، ومن هنا تستطيع الاطلاع على كافة التفاصيل ومنها الشروط المطلوبة للقبول، وفي حال التأكد من الاستحقاق وتوافر معايير الأهلية يمكن تقديم الطلب.

الدعم السكني المجاني الموحد كم الرقم

أما عن الاستعلام عن المزيد من المعلومات سواء أوراق التحقق من الاستحقاق أو الاستفسار عن آلية التسجيل في الدعم السكني إلكترونيًا فيمكن التواصل مع الوزارة أو منصة سكني من خلال استخدام الرقم المجاني الموحد وهو 199090 من داخل المدن السعودية وسوف يتم تقديم كافة المعلومات.

هل الضمان يؤثر على الإسكان التنموي؟

حدد برنامج سكني موقف مستفيدي الضمان الاجتماعي من الإسكان التنموي موضحا أنه يتيح الإستفادة من الوحدة بمسار التملك بما يتناسب مع الدخل الذي يحصل عليه المستفيد، وذلك بحال وجود أي تغيير في حالة استحقاق الضمان حيث يسعى البرنامج إلى تقديم الوحدات السكنية للأسر السعودية المشمولة بالضمان.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

  1. كيف اعرف متى احصل على سكن رغم لي 5سنوات مقدم طبعن من محدودي الدخل هل يحق لي سكن عمري55سنةلين متى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد + ستة عشر =

DMCA.com Protection Status