كيف أطلع شهادة صحية بالسعودية؟ وما هي طريقة تجديد الشهادة الصحية 1443؟ فقد قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بإطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية، وذلك من خلال منصاتها المعتمدة الرسمية، من بينها منصة بلدي والتي تتطلب العديد من الإجراءات من الاستفادة منها، فحتى توفر وقت وجهد يمكن الدخول إلى منصة بلدي الإلكترونية والاستفادة من خدماتها منها الحصول على الشهادات الصحية.

كيف أطلع شهادة صحية

هناك العديد من الإجراءات المطلوبة من أجل استخراج الشهادة الصحية في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل ممارسة الأنشطة المختلفة التي تتطلب صدور الوثيقة، وأما عن جواب كيف أطلع شهادة صحية فهو يكمن في التالي:

  • الولوج إلى موقع منصة بلدي الإلكترونية (balady.gov.sa).
  • تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم يليها النقر على خيار خدمات بلدي واختيار الشهادات الصحية.
  • النقر على خيار إصدار، وستحصل على جميع المعلومات من خلال إرشادات الموقع للحصول على الخدمة.
  • انقر على خيار ابدأ الخدمة واكتب البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية والاسم.
  • يتعين إدخال كافة المعلومات المطلوبة، ثم انقر على التالي بعد قبول الشروط والأحكام، والنقر على خيار إرسال في النهاية.

يمكن الاستعلام عن حالة الشهادة بعد أن يتم تقديم الطلب رسميًا من خلال منصة بلدي، وذلك عن طريق الملف الشخصي، وسداد قيمة الرسوم أيضًا، ويمكن طباعة الشهادة واستخدامها بعد الانتهاء من الإجراءات.

مدة صلاحية الشهادة الصحية

وقد ذكرت الوزارة أن المدة الرسمية لاستخدام الشهادة الصحية هي عام واحد فقط، ويتم حسابها بدءً من تاريخ صدورها رسميًا من خلال الموقع وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات والفحوصات الطبية اللازمة، وينبغي العلم أنه عند وقوع مخالفات، سيتم إلغائها في الحال من خلال الجهات المختصة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه ينبغي أن يتم تكرار الفحوصات الطبية على مدار العام مرتين، وذلك من أجل التأكد من أن حاملها لا يُعاني من أية أمراض مزمنة، أو أمراض معدية، ويمكن أن يتم حجز موعد لإجراء الفحص وبالتالي تجنب المخالفة وعدم التعرض لإلغائها وبالتالي البدء في نفس الإجراءات مرة ثانية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة × ثلاثة =

DMCA.com Protection Status