خدمة طلب شهادة تعداد ماشية تعتبر من أهم خدمات وزارة الزراعة السعودية الخدمات الإلكترونية حيث أن هناك العديد من الفئات المستفيدة من تلك الخدمة من بينها العاملين في مجال الثروة الحيوانية والذين تمكنوا من الحصول على بطاقة صحية بيطرية، ويمكن من خلال موقع الوزارة أيضًا إصدار سجل مربي مواشي والتعرف على لوائح الدعم المواشي الجديدة وغيرها من الخدمات المتميزة التي توفر الوقت والجهد أيضًا منها تحديث البطاقة الصحية.

شروط طلب شهادة تعداد ماشية

حتى تكون قادرًا على طلب شهادة تعداد ماشية ينبغي معرفة جميع الإجراءات والشروط المطلوبة أولًا، وجميعها متوفرة إلكترونيًا، فتكمن الشروط الأساسية لطلب الخدمة في التالي:

  • ضرورة أن يكون المواطن المستفيد حصل مسبقًا على البطاقة البيطرية الصحية والتي ينبغي أن تكون مدتها لا تقل عن ستة أشهر.
  • ينبغي أن يكون مواطن حاصل على الجنسية السعودية، وأكدت الوزارة على إمكانية الحصول على الشهادة للمواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي.

طريقة طلب شهادة تعداد مواشي إلكترونيًا

أما عن الإجراءات المطلوبة من أجل طلب الشهادة إلكترونيًا، فهي تتمثل في التالي:

  • الولوج إلى موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة (mewa.gov.sa).
  • الدخول إلى خدمة شهادة تعداد ماشية.
  • قبول الشروط والأحكام والاطلاع عليها جيدًا، ثم كتابة البيانات المطلوبة، وبعد الانتهاء يرسل الطلب.
  • والجدير بالذكر أن المعلومات جاءت متمثلة في رقم سجل المربي واسم المالك، بالإضافة إلى كتابة رقم الهوية الوطنية، ورقم جوال شخصي، ثم عنوان البريد الإلكتروني.
  • يتم مراجعته من خلال الجهات المختصة، وعند توافر جميع الشروط يتم الموافقة على الطلب، ويمكن الاستعلام من خلال موقع الوزارة عن طريق حساب النفاذ الوطني الموحد وهذه الخدمة من أهم الخدمات الإلكترونية المجانية.

وقد أشارت الوزارة إلى أن الفترة الزمنية المستغرقة للنظر في الطلب، وإصدار الموافقة أو الرفض، هي خمس أيام عمل فقط، ثم يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى جوالات المواطنين.

الدعم الفني لوزارة البيئة والمياه والزراعة

ويمكن التواصل ومعرفة المزيد من التفاصيل من خلال التواصل مع الدعم الفني للوزارة وذلك من خلال الاتصال على رقم 939 من أي مكان داخل المملكة، أو من خلال موقع الوزارة الرسمي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × ثلاثة =

DMCA.com Protection Status