إتاحة التواصل مع منصة الدعم والحماية الاجتماعية يفيد في معرفة العديد من التفاصيل والمعلومات، التي تخص نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد، والذي يمكن التسجيل والحصول على المعاش الشهري من خلال عن طريق التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، التي وفرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والتي أوضحت أهداف المنصة وطرحت آلية التواصل للتسهيل على المستفيدين وبالأخص من أجل معرفة كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد المطور.

التواصل مع منصة الدعم والحماية الاجتماعية

على من يرغب في معرفة طريقة احتساب معاش الضمان الاجتماعي المطور أو المستفيدين منه وحالات الاستحقاق أيضًا، التواصل مع منصة الدعم والحماية الاجتماعية وفق ما قامت بوضعه بوابة الموارد البشرية للخدمات الاجتماعية، فيمكن التواصل عن طريق التالي:

  • استخدام الرقم الموحد المجاني للتواصل على مدار اليوم والساعة والاستعلام عن آلية تسجيل مستفيد في الضمان الاجتماعي عبر رقم 19911.
  • كما يمكن استخدام الرقم المجاني للوزارة أيضًا لمعرفة الأوراق المطلوبة وجميع تفاصيل معاش الضمان الاجتماعي وذلك من خلال رقم 8001222777.
  • إضافة إلى ذلك يمكن زيارة رابط بوابة الموارد البشرية منصة الدعم والحماية الاجتماعية (sbis.hrsd.gov.sa) لمعرفة المزيد من التفاصيل وتقديم الشكاوى والمقترحات أيضًا عن النظام الجديد.

شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين ماهي

يمكن للموظفين في المملكة العربية السعودية سواء ذكور أو إناث الاستفادة من الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد ولكن بضوابط وشروط وضعتها الوزارة مسبقًا، وهذه الشروط قد تمثلت في التالي:

  • الموظف ينبغي أن يكون سعودي الجنسية ويقيم داخلها أيضًا.
  • ضرورة أن يكون إجمالي الدخل الشهري متوافق مع قيمة الحد الأدنى للمعاشات، وقد أشارت الوزارة في وقت سابق إلى أن القيمة تصل إلى 1100 ريال سعودي.
  • أن يوافق ويقر الموظف على الالتزام بجميع البرامج التدريبية التي تعمل الوزارة على تقديمها بالإضافة إلى جميع اللوائح التنفيذية لمعاش الضمان الاجتماعي.

ويشترط أيضًا ألا يكون الموظف يعيش داخل أحد دور الإيواء وخصوصًا التي قامت بتأسيسها الحكومة السعودية لرعاية أبنائها، وألا يكون لديه أموال كثيرة أو منازل وسيارات مُسجلة باسمه عند التسجيل في الضمان الاجتماعي، ويتعين أيضًا تقديم أوراق التسجيل كاملة وشهادة مفردات الراتب.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

20 − 5 =

DMCA.com Protection Status