كيف يتم إسقاط المركبة خدمة تسمح بها إدارة المرور السعودي، حيث تتيح أبشر لمالك السيارة السابق أن يقوم بتقديم طلب لإزالة السيارة من حركة المرور، وذلك نظرا لوجود الكثير من الأشخاص الذين يقومون ببيع سيارتهم، ولا يتمكن المالك الجديد من نقل المركبة، هذا وقد وفرت الإدارة إمكانية الاستفادة من خدمة استعلام عن تسقيط لوحة سيارة بكل سهولة للتيسير على كل من المواطن وكذلك المقيم على أراضي الدولة.

كيف يتم إسقاط المركبة أبشر

هناك الكثير من الحالات التي يرغب فيها أصحاب المركبات إخراج سيارته من حركة المرور، وهذا بغرض التخلص من المركبة، لأنها ربما تكون غير صالحة أو بسبب التعرض لحادث تسبب في خروج السيارة عن الخدمة. أو بسبب بيع سيارة لشخص آخر، ولم يقم هذا الشخص بالتنازل أو لا يمكن الوصول إليه، وهناك عدة خطوات سهلة يمكن اتباعها للقيام بتلك المهمة، هذه الخطوات هي:

  • يمكن لصاحب السيارة القيام ببيع سيارته في أحد متاجر إسقاط السيارات داخل المملكة، وذلك بعد أن يتم الإتفاق على سعر عادل.
  • يتم كتابة التزام بالبيع يذكر فيه معلومات السيارة، ويختم هذا الالتزام بختم المتجر، ويتم أيضا تسجيل مبلغ البيع المتفق عليه.
  • في هذه الحالة يحصل صاحب السيارة على لوحة الترخيص وورقة البيع من مالك المتجر.
  • يتم دفع الرسوم اللازمة، والتي تحددها إدارة المرور السعودي للقيام بإتمام تسجيل المركبة، ومن ثم تحويلها إلى قطع غيار.
  • قم بعد ذلك بإدخال رقم تعريف مالك السيارة، ثم سجل الرقم التسلسلي في النموذج، وسجل أيضا رقم تعريف مالك المتجر.

تقدم أوراق البيع وكذلك لوحات الترخيص، والنموذج لموظف إدارة المرور ليقوم بإسقاط المركبة من النظام، كما يأخذ صاحب المتجر ورقة تفيد أنه قد تم تسقيط المركبة، ثم يحصل على المبلغ المتفق عليه.

ما هي شروط إسقاط السيارة 2022

يقوم صاحب السيارة بتعبئة النموذج المعتمد من مكتب الإسقاط المرخص، ويحضر نماذج ولوحات ترخيص مركبة، مع صورة البطاقة الشخصية للسعوديين، أو صورة الإقامة لغير السعوديين، كما يشترط أن يكون النموذج ساري المفعول، مع إحضار ملف لحفظ الأوراق.

رسوم إسقاط سيارة قديمة كم من المرور

كشف المرور السعودي كم تكلفة اسقاط السيارة وفق اللوائح المرورية الجديدة خلال المهلة التصحيحية التي حددتها الإدارة العامة للمرور بالتعاون والتنسيق مع منصة أبشر أفراد، وذلك حسب الضوابط التي أعلن عنها مجلس الوزراء لتمكين أصحاب المركبات المهملة والتالفة الاستفادة من خدمة تسقيط سيارة قديمة أو تالفة.

أين أماكن المنشآت المعتمدة لبيع المركبات الملغى تسجيلها؟

أوضحت إدارة المرور كيف يتم إسقاط المركبة القديمة بالخطوات. مشيرة إلى قائمة منشآت معتمدة يمكن التوجه إليها لأتمتة الخدمة واستلام السيارة التالفة من أحد المراكز المعتمدة، ويوضح الإنفوجراف بعض من مراكز “التشليح” في السعودية:

كيف يتم إسقاط المركبة أبشر المرور
كيف يتم إسقاط المركبة أبشر

أردفت الإدارة العامة للمرور من خلال رد على استفسار أحد المواطنين عبر صفحة أبشر تويتر، لافتة إلى أنه لا يمكن تسقيط السيارة بدون لوحات بحال لم يتم التبليغ عن فقدان لوحة سيارة حيث يلزم في تلك الحالة الإبلاغ عن اللوحة المفقودة، ثم يتعين الذهاب إلى أحد منشآت “التشليح” من أجل إسقاط المركبة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.