دعم سكني متى ينزل 1443 وخصوصًا بعد الحصول على الموافقة وتقديم جميع الأوراق المطلوبة للتحقق؟ فقد قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بتقديم كافة الخدمات الإلكترونية للمستحقين في سكني من بينها إمكانية الاستعلام عن موعد صرف الدعم السكني أو الاستعلام عن سكني برقم الهوية الوطنية لمعرفة متى صدور الدعم الشهري، وقد قامت الوزارة بتخصيص منصة سكني الأراضي المجانية المنصة القائمة على استقبال الطلبات من المواطنين السعوديين.

دعم سكني متى ينزل 1443

قامت الوزارة بتقديم العديد من البرامج التي تدعم بها المواطنين السعوديين من بينها برنامج الدعم السكني والذي يتم من خلال مبادرات عديدة، سواء منصة الإسكان التنموي أو منصة سكني الإلكترونية أيضًا، وقد ساهم صندوق التنمية العقارية في تقديم التمويل أيضًا بإشراف من الوزارة.

أما ما يتعلق بجواب دعم سكني متى ينزل 1443 فقد أعلنت رسميًا الوزارة توحيد مواعيد نزول الدعم السكني بحيث يكون في يوم 24 من الشهر الميلادي، إلا إذا كان هذا التاريخ متوافق مع أيام عطلات أسبوعية أو عطلات بوجه عام في المملكة.

شروط صرف الدعم السكني وزارة الإسكان

وقد قامت الوزارة بإطلاق شروط واضحة ومعايير للاستحقاق، تختلف من برنامج إلا آخر، ولكن أعلنت بشكل رسمي من خلال حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي عن شروط عامة لصرف الدعم السكني وهي:

  • الجنسية السعودية من الشروط الأساسية للاستحقاق للمواطنين سواء ذكور أو إناث.
  • عائل الأسرة الرسمي هو من يمكنه التقديم للحصول على الدعم السكني، وذلك نيابة عن باقي أفراد الأسرة المسؤولين منه.
  • السن يشترط أن يكون بحد أدنى خمسة وعشرين سنة.
  • ألا تكون الخمس أعوام السابقة شهدت حصول المتقدمين على أي نوع من أنواع الدعم السكني أو التمويل العقاري المُقدم من أي جهة.
  • المرأة المطلقة تستطيع الحصول على الدعم والتقديم باسم أفراد الأسرة التي تقوم بإعالتها، على أن تمر فترة زمنية على الطلاق، ولا تقل عن عامين عند التسجيل.

ويمكن تقديم شكاوى ومقترحات إلى الوزارة أو الاستفسار عن الدعم السكني من خلال الاتصال على رقم خدمة العملاء الموحد التابع للوزارة وهو 199090 في مواعيد العمل.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.