تبذل المملكة العربية السعودية جهودًا كبيرة لدفع عجلة التنمية في قطاع السياحة، وذلك ضمن رؤية المملكة التي ترتئي إلى تنوع مصادر الدخل، وفي هذا الإطار وقع صندوق التنمية السياحي اتفاقية شراكة مع بنك الرياض، يتم بموجبها تمويل مشروع “ملتقى مدينة المعرفة”، وهو ما يأتي ضمن ما يقوم به الصندوق من جهود تسعى بدورها إلى تنمية العديد من الوجهات السياحية النوعية في المملكة.

تمويل صندوق التنمية السياحي

وقال مصدر قريب الصلة، أن مشروع “ملتقى مدينة المعرفة” سوف يقام على مساحة تقدر بنحو 68 ألف متر مربع، وتبلغ قيمة تكلفته الإجمالية حوالي الـ1,303 مليار ريال، وهو ما يجعله واحدًا من أضخم المشاريع السياحية النوعية بمنطقة المدينة المنورة.

وأضاف المصدر، أن المشروع سيكون متعدد الاستخدامات حيث سيكون به فندقاً من فئة 5 نجوم، سيوف تقوم بتشغيله علامة عالمية شهيرة، كما سيكون بالمشروع مجموعة واسعة من المرافق السياحية والترفيهية، كما يشمل المشروع مجموعات مميزة من المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، بما يجعل تجربة السائح في هذه المنطقة تجربة شديدة الثراء والمتعة.

زيادة مساهمة قطاع السياحة

وقال قصي بنعبد الله الفاخري، الرئيس التنفيذي/ لصندوق التنمية السياحي، قدم الصندوق تمويلاً لمشروع ملتقى مدينة المعرفة بلغ الـ391 مليون ريال، كما قدّم تمويلاً أخر بنفس القيمة ضمن اتفاقية الشراكة التي وقعها أواخر العام الماضي، مع العديد من البنوك لتمويل المشاريع النوعية بالقطاع السياحي.

وأضاف الفاخري، نهدف في الصندوق إلى إتاحة وتوفر العديد من الحلول التمويلية التي يستفيد منها المستثمرين، والتي نهدف من خلالها إلى الدفع لتطوير وتحديث المشاريع السياحية النوعية التي تتسم بالتميز في كافة أنحاء المملكة، وهو الأمر الذي يمكن من خلاله تحقُق كافة المستهدفات الاستراتيجية الوطنية للقطاع.

وتسعى تلك الإستراتيجيات المستهدفة إلى زيادة نسبة مساهمة قطاع السياحة، خاصة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي إلى الـ10%، علاوة على خلق مليون وظيفة إجمالية يوفرها الرصد السياحي بحلول العام 2030.

تمويل صندوق التنمية السياحي
مشروع ملتقى مدينة المعرفة

وأوضح الفاخري، أن ما يقدمه الصندوق من دعمًا تمويليًا لهذه المشاريع النوعية، يساهم بشكل فعال في جذب الاستثمارات ويحظى باهتمام المستثمرين في مجال الضيافة العالمي، وهو ما سيؤدي بالتبعية إلى فتح آفاق أرحب بطريقة غير فورية لمزيد من الاستثمارات في المستقبل.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.