أعلنت جامعة الأميرة نورة بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق برنامج دراسات المرأة من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي وبالتحديد عن طريق بوابة القبول والتسجيل، وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى إعطاء الفرصة للكوادر النسائية للمشاركة في القطاع الحكومي والخاص وجميع الأعمال، وذلك بنسب أكبر مما كانت تحصل عليها خلال الفترات الماضية، بعد إثبات المرأة أنها قادرة على قيادة المجتمع والمشاركة في تعزيز مستوى الاقتصاد أيضًا، موضحةً، أن شروط ماجستير دراسات المرأة جامعة نورة ينبغي توافرها لقبول الطلبات الجديدة.

شروط برنامج دراسات المرأة

قامت الجامعة من خلال موقعها الإلكتروني بتوضيح جميع التفاصيل التي تخص الاشتراك والتسجيل في برنامج دراسات المرأة للحصول على درجة الماجستير على وجه التحديد، وهذه الشروط هي:

  • ضرورة أن تكون المتقدمة حاصلة على درجة تعليمية لا تقل عن البكالوريوس.
  • مؤهلها الدراسي ينبغي أن يكون بمعدل جيد جدًا أو معدل أعلى من ذلك.
  • صدور شهادة الأيلتس باسم المرأة المتقدمة، مع ضرورة تقديم شهادة البيان الشخصي أثناء عقد المقابلة الشخصية بعد القبول المبدئي.
  • الترشيح من خلال جهة العمل التي تعمل بها المرأة.

برنامج دراسات المرأة

أهداف ماجستير دراسات المرأة جامعة نورة

هناك العديد من الأهداف التي تتطلع الجامعة إلى الوصول إليها بمجرد انتهاء المراحل الدراسية في برنامج الماجستير الجديد للمرأة السعودية، ومن بينها:

  • تعزيز مستوى مهارات الملتحقات بالبرنامج، وذلك في نهاية المراحل الدراسية المختلفة للفصول الدراسية المعلن عنها.
  • إعطاء المرأة الفرصة للتعرف على مهارات القيادة، وكيف يُمكنها أن تقود علاقات العمل، وهذا يأتي بمرور الفصل الدراسي الثاني.
  • السعي وراء تنمية المفاهيم الاجتماعية بشتى صورها لدى المرأة، بالإضافة إلى مشاركتها مفاهيم النمو الاقتصادي للتعرف على أهم العوامل التي ترتقي به.

وبنهاية الفصول الدراسية، ستكون المرأة قادرة على فهم طبيعة سوق العمل، ومعرفة أهم الوسائل التي من شأنها المساهمة في رفع مستوى الإنتاجية في الدولة، من خلال اتخاذ القرارات العميقة والمناسبة مع المشكلات التي تواجهها، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة أن يكون القرار معتمد على التحليل والدراسات المختلفة، وفي النهاية يعتمد على التقييم الممنهج بخطط استراتيجية علمية، وبعدها ستكون قادرة على الإبداع والابتكار.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 5 =