استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية أصبحت من الخدمات المتوفرة في المملكة العربية السعودية وخصوصًا في الفترة الأخيرة بعد انتشار ظاهرة الزواج من الأجنبيات سواء الحاصلات على جنسيات عربية أو أجنبية أيضًا، ومن أجل ضمان الحقوق وضمان الالتزام بالتعاليم الشرعية، أكدت الحكومة على ضرورة معرفة شروط زواج السعودي من أجنبية مقيمة 2022 بالإضافة إلى الاستعلام عن مدة استخراج تصريح زواج قبل تقديم الطلب.

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

وضعت الحكومة العديد من القوانين المختلفة من أجل تنظيم الحياة بالمملكة، وهذه القوانين سارية على كلًا من المقيم والمواطن أيضًا، وقامت بوضع قوانين وبنود عديدة للزواج، سواء زواج السعودي من سعودية أو زواج السعودي من المرأة الغير حاصلة على الجنسية، وسعت إلى تيسير الإجراءات أيضًا، وأصبحت خدمة استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية خدمة إلكترونية تتم بآليات عديدة.

فيمكن زيارة البوابة الإلكترونية للإمارة التي يسكن فيها المواطن السعودي، والانتقال إل الخدمات الإلكترونية بالموقع والبدء في الإجراءات الرسمية، أو يمكن زيارة منصة أبشر للحصول على التصريح، وفي هذه الحالة يتم اتباع التالي:

  • زيارة منصة أبشر للخدمات الإلكترونية (absher.sa).
  • ثم تسجيل الدخول للمواطن السعودي بحسابه، واختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ينبغي الوصول إلى خدمة الزواج، ثم النقر عليها حتى يتم تعبئة المعلومات المطلوبة عبر الموقع.

بعد الانتهاء والنظر جيدًا في صحة المعلومات المطلوبة للزوج والزوجة أيضًا يتم إرسال الطلب، والانتظار لحين الموافقة، علمًا بأن الحصول على الموفقة سيكون بعد التأكد من توافر كافة الشروط.

شروط زواج السعودي من أجنبية 1443

أما عن الشروط التي قامت المملكة بوضعها للموافقة على زواج الرجل السعودي من النساء الأجنبيات فهي جاءت كالتالي:

  • ينبغي ألا يكون عمر الرجل المتقدم بالطلب أكثر من سبعين عام، ولا يقل عن الثلاثين عند التسجيل.
  • في حال زواجه من سيدة سعودية، فينبغي أن يكون هناك دوافع قوية وراء الزواج من امرأة أخرى غير سعودية، وتتمثل الأسباب في الإصابة ببعض الأمراض، أو أنها غير قادرة على الإنجاب.
  • ضرورة توثيق الأوراق والمستندات الرسمية لدى الجهات المختصة.
  • ألا يكون هناك طلبات مسبقة تم تقديمها إلى الجهات المعنية للزواج من نساء أجنبيات ومسجلة باسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي، بالإضافة إلى الرجوع إلى السفارة لدولة الزوجة.

وقد أشارت الحكومة إلى أن الزواج دون الحصول على موافقة رسمية، قد يترتب عليه سداد غرامة مالية كبيرة مُقدرة بحوالي مائة ألف ريال سعودي، وعدم القبول في أي برامج للدعم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.