مدة استخراج تصريح زواج حددتها السلطات في المملكة العربية السعودية وهي المدة المستغرقة للنظر في جميع الأوراق والمستندات التي تم تقديمها من أجل استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية في أي إمارة بالمملكة، وقد دعت الحكومة المواطنين إلى ضرورة الامتثال للقوانين التشريعية والنظامية لعدم التعرض لمسائلة قانونية وعقوبات مالية خصوصًا ما يتعلق بالزواج من النساء الأجنبيات وسوف نتعرف على كيف يستخرج تصريح زواج في السعودية.

مدة استخراج تصريح زواج

بعد أن يتم تقديم جميع المستندات المطلوبة إلى الإمارة أو إلى منصة أبشر الإلكترونية، هناك فترة مُحددة مستغرقة للنظر في صحة البيانات والتأكد من توثيق جميع الأوراق الرسمية الثبوتية التي تخص الزوج أو الزوجة، وقد أعلنت الحكومة أن مدة استخراج تصريح زواج في السعودية هي حوالي 44 يوم فقط بحد أقصى تبدأ من تاريخ تقديم الأوراق.

كما أنه ليس هناك رسوم ينبغي سدادها، حيث أن الخدمة من الخدمات المجانية الإلكترونية التي تُقدم عن طريق البوابة الإلكترونية للجهات التابع لها المواطنين، وعلى من يرغب في الاستعلام عن المزيد من التفاصيل والمعلومات، يمكن الاتصال على رقم 00966114114444.

إمارة منطقة الرياض تسجيل دخول

ويمكن تسجيل الدخول إلى إمارة منطقة الرياض من أجل تقديم الأوراق وتقديم طلب الحصول على تصريح الزواج وذلك عن طريق التالي:

  • زيارة رابط منطقة الرياض (riyadh.gov.sa).
  • الدخول إلى الخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمة زواج السعودي من أجنبية.
  • يتعين البدء في إدخال المعلومات المهمة المطلوبة وهي اسم السعودي رباعي والجنس ورقم الهوية ورقم الجوال.
  • ثم إدخال تاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكترونية وحالته الاجتماعية، وإدخال كافة التفاصيل التي تخص المهنة وهل لديه أبناء بالفعل أم لا.
  • ثم إدخال تفاصيل الرواتب الشهية، والمؤهل الدراسي الذي حصل عليه.
  • عقب الانتهاء يتم رفع المرفقات والتي ينبغي أن تتضمن على مستندات التحقق من الشخصية، ومن ثم يتم النقر على خيار إرسال.

وهنا سيقوم أحد الموظفين المختصين بمراجعة الطلب والتواصل معك من أجل تقديم رقم الطلب المستخدم في الاستعلام، وينبغي الانتظار خلال الفترة الزمنية التي أوضحناها حتى يتم الانتهاء من مراجعة الطلب.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 + 6 =

DMCA.com Protection Status