أعلنت اللجنة المختصة في منطقة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية، عن إجراء تعديل موعد الحضور للمدارس للطلاب الطالبات بدءا من يوم يوم الاثنين الذي يوافق الرابع عشر من شهر جمادى الآخر للعام 1443 هجريا، وذلك بسبب ما تشهده المملكة من انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار، وهذا في الفترة الممتدة من الرابع عشر وحتى السابع عشر من شهر جمادى الآخر حسب توقعات مركز الأرصاد الجوية.

تعديل موعد الحضور للمدارس

التعديل ينص على أن يكون الحضور في تمام الساعة التاسعة صباحًا، ويأتي ذلك منطلق حرص المملكة الدائم على صحة وسلامة الطلاب والطالبات من أبنائها، حيث تعمل على قدم وساق من أجل توفير أفضل بيئة تعليمية للطلاب، بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، ضد انتشار الفيروس المستجد في مدارس المملكة.

بسبب الأحوال الجوية

وجهت اللجنة المختصة في الحدود الشمالية بالمملكة أولياء أمور الطلاب، بالتزامن مع موجات البرد التي تجتاح البلاد، باتخاذ ما يلزم من أجل صحة أبنائهم وخاصة لمن يعانون من أي مشاكل صحية أو نفسية، كما أوضحت أن هذا القرار صدر بالتزامن مع ما تشهده البلاد من تقلبات جوية تشهدها في فصل الشتاء على مختلف المناطق، والتي من المقرر أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

الإجراءات الاحترازية والوقائية

وفق الإجراءات العديدة التي تتخذها وزارة التعليم في المملكة، فقد حددت الوزارة موعد عودة مدارس المرحلة الابتدائية لتصبح حضوريا مرة أخرى، وذلك بعد أن استمر التعليم بعد عبر منصة مدرستي الإلكترونية لمدة عامين متتاليين، أثبتت فيها المملكة أنها قادرة بالفعل على النجاح في ضبط منظومة التعليم الإلكتروني، وتخطي الصعوبات التي تواجهها بسبب تداعيات الفيروس المستجد.

وقد تقرر أن يكون موعد العودة الحضوري لطلاب المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال يوم الثالث والعشرين من شهر يناير الجاري لعام 2022، مع التشديد على التزام الطلاب بتطبيق التباعد الاجتماعي وعدم تبادل الأدوات المدرسية وإرتداء الكمامات.

قرارات تعديل موعد الحضور إلى المدارس في المنطقة الشمالية جاءت متزامنة أيضا مع تحذيرات الدفاع المدني السعودي، من موجة برد وأمطار تجتاح البلاد، والتحذير من احتمالية سقوط الثلوج على المنطقة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − عشرة =