كشف برنامج حساب المواطن، ما هي طريقة حل مشكلة الدفعة مدفوعة لكن الدعم لم يصل بعد، هذا في إطار تفاعل البرنامج مع شكاوى المستفيدين، التي قالوا فيها أن قيمة الحساب لم تنزل في الحساب البنكي، وأن حالة الصرف في الموقع تظهر أنها مدفوعة وقد طلب المواطنون الإجابة عن هذا الاستفسار.

ما هي طريقة حل مشكلة الدفعة مدفوعة

أتى الرد عبر صفحة تسجيل حساب المواطن تويتر الرسمية، أنه يجب مراجعة البنك للتأكد من عدم إيداع الدفعة، وفي حالة أنه لم يتم الإيداع يقوم المواطن برفع طلب على منصة صوتك مسموع، واختيار نوع الطلب الرئيسي “المدفوعات”، أما النوع الفرعي يتم اختيار “لم يتم استلام الدفعة”.

إيداع دفعة حساب المواطن

أودع البرنامج في وقت سابق ما يقرب من 2 مليار ريال سعودي، كأموال مخصصة للدعم، للأفراد المستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، حيث بلغ عدد مستحقي دعم حساب المواطن في الدفعة الجديدة لهذا الشهر من البرنامج 10 مليون و400 ألف مستفيد وتابع.

طريقة حل مشكلة الدفعة مدفوعة
طريقة حل مشكلة الدفعة مدفوعة

فيما بلغ إجمالي ما تم دفعة من تعويضات بأثر رجعي عن الدفعة السابقة حوالي 15 مليون ريال، ليصبح بذلك إجمالي ما قدمه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقه أكثر من 111 مليار ريال سعودي، مبلغ 937 مليون ريال منها قد تم دفعه كتعويضات عن دفعات سابقة.

أشار عبد الله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن إلى أن حوالي 77% من المستفيدين قد حصلوا على الدعم في الدفعة الحالية، فيما بلغ متوسط الدعم للأسرة الواحدة 1061 ريال، كما بلغ عدد أرباب الأسر ما يزيد عن 2 مليون رب أسرة يشكلون بذلك نسبة تصل إلى 94%، بينما وصل عدد المتابعين أكثر من 8.2 مليون مستفيد.

بلغ عدد المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق 124 ألف مستفيد، يشكلون نسبة 6% من إجمالي المستفيدين من البرنامج، فيما أشار إلى أن نسبة ربات الأسر قد بلغت 8% وبلغت نسبة الإناث المستقلات 44 %، فيما شكل الذكور المستقلون نسبة 56%.

أشار البرنامج إلى طريقة الاعتراض على حساب المواطن بحال رغبة من نزل له الدعم تقديم طلب اعتراض من خلال قنوات التواصل المتاحة، خلال المواعيد التي يقرها القائمين عليه وذلك عقب صدور نتائج الأهلية والاستحقاق لمن سجلوا ولم يشملهم الدعم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.