تم الإعلان عن أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم المقدم بغرض البناء الذاتي، من المستفيدين برنامج سكني وزارة الإسكان، حيث يصل تعدادهم إلى 58.883 أسرة سعودية في جميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية، في خلال العام المنقضي 2021، ذلك ضمن ما يزيد عن 225 ألف أسرة أعلن موقع الدعم السكني عن استفادتها من خلاله، ليصل عدد الأسر التي سكنت منازلها بالفعل إلى 186 ألف أسرة، بينما يستهدف البرنامج خلال العام الجاري 2022 تقديم الخدمة إلى 180 ألف عائلة، وتسكين 130 ألف منهم بالمنازل.

توفير الخيارات والحلول التمويلية

يأتي ذلك في إطار المجهودات التي يبذلها القائمون على برنامج  سكني لتنويع الخيارات السكنية والحلول التمويلية المقدمة، بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك لتسهيل تملك الأسهم السعودية باستحقاق فوري وإجراءات ميسرة وسهلة، وفقا لاحتياجاتهم ورغباتهم.

لخدمة العملاء

أتاحت قنوات التواصل التي وفرها برنامج الدعم السكني إمكانية الرد على استفسارات المستفيدين سواءً من التواصل على رقم سكني خدمة العملاء أو عبر التطبيق أو موقع البرنامج، الذي يهدف إلى زيادة نسبة التملك السكني من السعوديين إلى 70% بحلول عام 2030، وذلك لتحقيق لمستهدفات برنامج الإسكان وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030.

استفادة الأسر من البناء الذاتي

وللحصول على القرض المدعوم للبناء الذاتي يشترط أن يكون المواطن من مستحقي دعم سكني، وأن يمتلك أرض سكنية بالفعل ورخصة بناء سارية المفعول، هذا إلى جانب توافر دخل ثابت يعينه على الحصول على القرض المدعوم، وأن لا يكون قد حصل على دعم سابق، مع ضرورة الاطلاع على جميع التفاصيل على الموقع للاستفادة من خيار البناء الذاتي، واستكمال جميع الشروط اللازمة للأهلية.

استفادة 58 ألف أسرة من البناء الذاتي عبر سكني خلال عام
استفادة 58 ألف أسرة من البناء الذاتي عبر سكني

يعمل البرنامج على توفير خدمات متنوعة للمستفيدين من البناء الذاتي تحديداً، حيث تتيح لهم هذه الخدمات اختيار التصاميم الهندسية لتنفيذها بأسعار مناسبة مع جودة عالية، وذلك بالشراكة مع عدد كبير من المكاتب الهندسية الوطنية توفر التصاميم الهندسية العصرية، التي تطابق كود البناء السعودي.

إلى جانب تقديم خدمة المقاول المعتمد وهي إحدى الخدمات التي تسهل تنفيذ التصميم الهندسي الذي اختاره للمستفيد، إلى جانب أن الموقع والتطبيق لبرنامج سكني يستعرضون 112 مشروع تحت الانشاء، توفر هذه المشاريع ما يزيد عن 147 ألف وحدة تتنوع من فلل وشقق وتاون هاوس.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.