رقم شكاوى وزارة التجارة الموحد قامت الوزارة بتقديمه من أجل تسهيل التواصل مع عملائها والأفراد في المملكة العربية السعودية، فيمكن الاعتماد على رقم حماية المستهلك وزارة التجارة أيضًا في تقديم الشكاوى والمقترحات، وجاءت تلك الخطوة للحد من المخالفات المتعمدة، فيمكن تقديم بلاغ مخالفة تجارية من خلال الرقم أو عن طريق الحصول على تطبيق وزارة التجارة الذكي وتسجيل الدخول.

رقم شكاوى وزارة التجارة الموحد

أولت وزرة التجارة والاستثمار اهتمام كبير بقطاع الأعمال بالمملكة وذلك من أجل تعزيز الأنشطة التجارية وبالتالي المساهمة في الارتقاء بالاقتصاد السعودي، ويمكن التواصل على رقم شكاوى وزارة التجارة الموحد من أجل تقديم البلاغات أو الاستعلام عن كافة الخدمات، وذلك من خلال رقم 920000667 وتبدأ ساعات العمل واستقبال الاتصالات من الساعة الثامنة صباحًا، وينتهي في تمام الساعة الرابعة مساءً من يوم الأحد.

كما يمكن التواصل من خلال استخدام عنوان البريد الإلكتروني لإرسال الشكاوى والمقترحات والبلاغات المختلفة، وذلك من خلال [email protected]، وأشارت إلى أن هذه الوسائل يمكن استخدامها من خلال ذوي الإعاقات والقدرات الخاصة بالمملكة.

الاستعلام عن مخالفات وزارة التجارة

قد قامت الوزارة بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة لجميع المتعاملين معها والمستفيدين من السجلات التجارية على وجه التحديد، فيمكن الاستعلام عن مخالفات وزارة التجارة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار الإلكتروني (mci.gov.sa).
  • تسجيل الدخول وذلك من خلال حساب النفاذ الوطني الموحد وزيارة تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • سيتم عرض جميع الخدمات الإلكترونية عليك، قم بالنقر على خيار مخالفة تجارية.
  • تسجيل الدخول مرة ثانية ثم إدخال المعلومات المطلوبة منها رقم السجل التجاري.
  • قم بالنقر على تبويب بحث بعد الانتهاء من كافة المعلومات، وفي الحال ستظهر لك ما هي المخالفات التي تم تسجيلها عليك أو على المنشأة خلال الفترة الأخيرة.

وقد قامت الوزارة بوضع رقم لحماية المستهلك، ومن خلاله يمكن المتابعة ومعرفة ما هي الإجراءات القانونية اللازمة أيضًا في حال التأكد من وجود مخالفات، والرقم هو 1900 ويمكن التواصل من داخل المملكة في أي وقت على مدار اليوم

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.