تابعنا على التليجرام

منصة بياناتي الوظيفية النفاذ الوطني وطريقة تحديث البيانات

باتت منصة بياناتي الوظيفية النفاذ الوطني من الآليات التي قامت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية بتقديمها إلى جميع الملتحقين بالوظائف الحكومية السعودية، وذلك من أجل تحديث بيانات الوظيفة وكافة المعلومات الأخرى لتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية، والحصول على الترقيات أيضًا، وسوف نقدم رابط منصة بياناتي وسوف نجيب على سؤال المواطنين والمواطنات كيف أحدث بياناتي في الخدمة المدنية 1444.

دخول منصة بياناتي الوظيفية النفاذ الوطني

هناك العديد من الخدمات التي تطرحها منصة بياناتي الوظيفية في المملكة من بينها إمكانية الاطلاع على كافة البيانات التي تخص الوظيفة التي حصل عليها المواطنين في القطاع الحكومية ومتابعة آخر المستجدات أيضًا، بالإضافة إلى الاطلاع على تفاصيل الدورات التدريبية التي تقدمها الوزارة لتعزيز مستوى خدمات الموظفين خلال الفترة الأخيرة ومتابعة أو حساب الإجازة السنوية للموظفين.

ومن خلال منصة بياناتي الوظيفية النفاذ الوطني يستطيع المواطنين أيضًا الاطلاع وطباعة التقارير الطبية، وذلك من أجل الحصول على إجازات رسمية سواء مدفوعة الأجر أو غير مدفوعة وغيرها من التفاصيل الأخرى، ويمكن التسجيل في منصة بياناتي من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع وزارة الخدمة المدنية دخول (https://mcs.gov.sa/).
  • النقر على تبويب الخدمات الإلكترونية من الأعلى ثم اختيار تبويب تسجيل.
  • عند ظهور الحقول الفارغة قم بإدخال معلومات دقيقة عنك، كالاسم ورقم الجوال.

ثم اكتب عنوانك، وبعد الانتهاء أدخل معلومات عن الوظيفة التي قمت بالالتحاق بها، والمؤهلات الدراسية أيضا، والنقر على تبويب إرسال، أو استخدام خيار النفاذ الوطني الموحد إن كان لديك حساب.

كيف أحدث بياناتي في الخدمة المدنية

وبعد الحصول على حساب يمكن الدخول من أجل تحديث كافة البيانات الوظيفية إلكترونيا، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • دخول موقع الخدمة المدنية ثم اختيار بياناتي.
  • تسجيل الدخول بحسابك، والاطلاع على جميع المعلومات المتوفرة في المنصة.
  • ستقوم بالإجابة على جميع الأسئلة المطروحة من خلال المنصة، ثم إدخال معلوماتك الجديدة كالعنوان على سبيل المثال.
  • بعد النقر على خيار التالي ستظهر لك خانات أخرى تتعلق بالدرجة الوظيفية وتاريخ الالتحاق بها قم بإدخال المعلومات الصحيحة.

يتعين بعد تقديم المعلومات الصحيحة ورفع المستندات المطلوبة أيضا من خلال خيار المرفقات، أن تقوم بالموافقة على الشروط والأحكام والإقرار بصحة البيانات واختيار إرسال.

ما هي شروط استخدام منصة بياناتي الوظيفية؟

أوضحت الخدمة المدنية الشروط اللازم توفرها بهدف الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها المنصة خلال الفترة الحالية، ومن بينها التالي:

  1. ضرورة أن يكون الموظف من المسجلين لدى القطاع المدني وأن يكون تابعا له.
  2. الحصول على الجنسية السعودية.
  3. أن يستطيع الموظف تنفيذ جميع المهام المُكلف بها جميعا عن طريق المنصة الإلكترونية.

كم رقم منصة مسار الموحد؟

لمعرفة المزيد من المعلومات أو التفاصيل يمكن الاتصال على الرقم المجاني الموحد لمنصة مسار ولمعرفة ما هي الشروط المطلوبة أيضا لقبول طلب التسجيل والرقم المجاني هو 19911، من أي مكان داخل المملكة وسوف يُجيب على كافة الاستفسارات عن منصة بياناتي الوظيفية النفاذ الوطني والأسئلة أحد موظفي خدمة العملاء.

ما هي خدمات منصة مسار السعودية

تكمن أهمية منصة مسار الرقمية الجديدة في إطار حزمة الخدمات الإلكترونية المقدمة مؤخراً، والتي أعلنت عنها الحكومة في المملكة ليستفيد منها جميع العاملين في القطاع الحكومي، ومن بين أبرز خدماتها إطلاق الوظائف الشاغرة الجديدة في العديد من المؤسسات الحكومية والاستعلام عن الحركات الانتقالية أيضاً.

كما أن المنصة تُتيح فرصة التعاقد على الكثير من الوظائف بعد أن يتم فتح باب التوطين ومن خلالها يمكن الاستعلام عن الترقيات الحكومية لجميع الموظفين والموظفات في كافة المدن، إضافة إلى إمكانية التعرف على القرارات الجديدة التي تخص المؤسسات.

ما هي شروط خدمة بيان 1444؟

وبخلاف أهمية منصة بياناتي الوظيفية النفاذ الوطني، تعتبر خدمة بيان كذلك واحدة من أهم الخدمات التي قدمتها الدولة إلى الموظفين الذين انتهت خدماتهم بالفعل، ومن ثم يكونوا بحاجة إلى بيان لإرساله إلى المؤسسة العامة للتقاعد ويستطيعون من خلاله الحصول على المستحقات التقاعدية إلكترونيا دون الحاجة إلى بذل جهد.

وللاستفادة من الخدمات ينبغي أن يكون الموظف المتقاعد من حاملي الجنسية السعودية وتم منحة الصلاحية لاستخدام الخدمة، بالإضافة إلى حصوله على وظيفة في أحد المؤسسات الحكومية وللحصول على الخدمة يمكن الدخول إلى الخدمات الإلكترونية للموارد البشرية أو زيارة مكاتب القطاع العام من يوم الأحد، وحتى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصراً.