موعد إزالة حي الجامعة بجدة والذي يعتبر من الأحياء المعروفة في المملكة العربية السعودية ويقع في مدينة جدة، وقد دخل في نطاق الأحياء العشوائية في جدة ودخل نطاق الإزالة خلال الفترة المقبلة، وجاء ذلك في سياق خطى رؤية المملكة 2030 التي تتطلع إلى تحقيق الاستقرار ودعم المواطنين في كافة الأحياء العشوائية وتوفير لهم مساكن متميزة، لذا سنتعرف على موعد إزالة الأحياء العشوائية بالإضافة إلى جدول إزالة العشوائيات جدة 2022.

موعد إزالة حي الجامعة بجدة

يسأل الكثير من الأفراد عن موعد إزالة حي الجامعة بجدة والذي من المفترض أن يتم خلال الفترة الحالية، ولكن لم يتم التنويه حتى الآن إلى الموعد النهائي للإزالة، وهذا يرجع إلى أن الحكومة لم تتمكن حتى الآن من إخلاء الحي من السكان وتوفير المكان المناسب لهم.

وقد أطلقت أمانة جدة العديد من التصريحات التي تخص هذا الشأن، من بينها أنها ستقوم بصرف تعويض مناسب لكل من سكان المنطقة، وسكان المناطق العشوائية الأخرى التي سيتم إخلائها، وذلك لأنها قامت بعرض أسماء الأحياء العشوائية في جدة خلال الفترة الماضية.

أسماء الأحياء العشوائية في جدة

مدينة جدة تعتبر من أكبر المدن في المملكة العربية السعودية، ولذلك تحتوي على العديد من الأحياء العشوائية، ولهذا قامت الأمانة في المنطقة بإطلاق قرارات لإزالتها، وأشارت في تقاريرها الرسمية إلى عدد السكان، وتتمثل الأحياء في التالي:

  • الحي الأول هو حي الثول، وقد وصل عدد السكان به إلى ما يقرب من إحدى عشر ألف نسمة، كما أن هناك حي الذهبان، وقد بلغت نسبة السكان الموجودين بهذا الحي حوالي سبعة آلاف نسمة.
  • بينما حي جامعة يعتبر من أكبر الأحياء في المدينة الذي يحتوي على عدد سكان كبير، ولهذا تأخرت الأمانة في إخلاءه، حيث بلغت نسبة السكان حوالي 121 ألف نسمة، وبالنسبة لعدد السكان الكبير فقد بلغ حي الروابي عدد يقترب من 59 ألف نسمة خلال الفترة الحالية.
  • كما أن هناك حي البلد والذي يصنف على أنه واحد من أهم الأحياء في المدينة إذ يحتوي على عدد سكان حوالي 51 ألف نسمة.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.