جدول إزالة العشوائيات جدة 2022 أُعلن عنه رسميًا من خلال أمانة جدة خلال الشهور الماضية، وقد اشتمل على أسماء الأحياء العشوائية في جدة وكافة المناطق الأخرى أيضًا، وقد اهتمت الحكومة السعودية على مواكبة الحداثة في كافة الخدمات بالإضافة إلى التطوير المعماري أيضًا وخصوصًا في مدينة جدة التي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في الدولة، وقد أشارت الأمانة إلى موعد إزالة حي الجامعة وغيرها من الأحياء الأخرى أيضًا، وسوف نوفر لكم خطة إزالة العشوائيات في جدة بالتفصيل.

جدول إزالة العشوائيات جدة 2022

مخطط إزالة الأحياء العشوائية بجدة قد تم البدء فيه خلال الفترة الماضية، وذلك وفق أعداد السكان في المدن، فكلما كان الحي يحتوي على عدد سكان أقل كلما كان الإخلاء أسهل، وقد تم صرف تعويضات إلى المواطنين الذين يسكنون في تلك الأحياء.

وإليكم جدول إزالة العشوائيات جدة 2022 والذي يحتوي على أسماء المناطق في المدينة، بالإضافة إلى عدد السكان بها، ومساحتها أيضًا وفق ما تم الإعلان عنها:

جدول إزالة العشوائيات جدة 2022

أسباب إزالة العشوائيات في جدة

وهناك العديد من الأسباب المعلن عنها بشكل واضح من خلال أمانة جدة لإزالة جميع الأحياء العشوائية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، وهذه الأسباب تتمثل في التالي:

  • المناطق العشوائية غير صالحة للإقامة بالإضافة إلى أنها لا يتوافر بها أي من معالم السلامة التي تضمن حياة صحية سليمة لجميع السكان سواء أكانوا من الأطفال أو من الكبار.
  • الاهتمام بالتخطيط وإبراز المعالم العمرانية المتميزة في المملكة.
  • إنشاء كباري متميزة وطرقات أيضًا من شانها أن تساهم في نظافة الأماكن، وكذلك السماح للحكومة بإدخال كافة الخدمات التي تخص تمديد الكهرباء والمياه وشبكات الإنترنت.
  • تحسين حياة المواطنين المقيمين في تلك الأحياء، وذلك من خلال توفير مخططات حديثة يمكنهم الإقامة بها بعد أن يتم الانتهاء من البناء مرة ثانية بأساليب حديثة وبنية تحتية قوية.

وقد انتشرت المناطق والأحياء في مدينة جدة، ولكن المناطق الأشهر هي منطقة النزلة اليمانية وهي أحد المناطق العشوائية ويليها منطقة الشرفية، وهي أحد المدن التي تقع في جدة، وتابعة إلى بلدية الشرفية، وغيرها من المناطق.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة عشر + 5 =

DMCA.com Protection Status