كشف مصدر رفيع المستوى بشركة مصر للطيران، أن الشركة لم تحدد حتى الأن متى موعد إعلان أسعار تذاكر رحلات العمرة لهذا الموسم، والتي من المقرر أن تنطلق أولى رحلاتها في أول أسبوع من شهر فبراير المقبل، مشيرًا أيضا إلى أن الشركة تتلقى بالفعل في الوقت الحالي عدد من طلبات الشركات السياحية التي تعمل خصيصا في نشاط تنظيم رحلات العمرة على خطوط مصر للطيران.

موعد إعلان أسعار تذاكر رحلات العمرة

ورجح المصدر، التأخر في عدم إعلان أسعار تذاكر رحلات العمرة إلى قيام مصر للطيران بإجراء عملية تقدير لحجم العرض والطلب وعمليات مقارنة بأسعار شركات الطيران المنافسة ، متوقعًا أن تعلن شركة مصر للطيران عن أسعار تذاكر السفر لرحلات العمرة بداية الأسبوع المقبل.

وأشار المصدر، إلى وضع مصر للطيران لمجموعة من ضوابط رحلات العمرة للعام الحالي عقب الإعلان من اللجنة العليا للحج والعمرة عودتها، والتي من أبرزها عدم رد قيمة التذكرة إذا تم إلغاء السفر بحال كان جراء عدم حصول المسافر على الباركود الخاص من خلال البوابة المصرية للعمرة الإلكترونية، أو حصوله على تأشيرة غير تأشيرة العمرة.

ما هي آلية وضوابط الحجز الإلكتروني ؟

وقال عضو الجمعية العمومية، لغرفة شركات السياحة، والتابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، علاء أبو زينة، يتوقع أن تتعامل الشركات السياحية التي تعمل بالتحديد في نشاط تنظيم رحلات العمرة مع حجز تذاكر الطيران بصورة فردية، وليس ذلك عن طريق حجز مجموعات، وذلك إذا كانت حصة كل شركة لا تتجاوز عدد 15 ألف تأشيرة لزاماً، في حال كانت عدد المعتمرين كما يتردد خلال شهر رجب قرابة 20 ألف معتمر، وسوف تقوم بالحجز عن طريق خدمة الحجز الإلكتروني.

وتوقع أبو زينة، أن تكون أسعار تذاكر العمرة لهذا العام مرتفعة، وذلك نتيجة لانخفاض عدد التأشيرات المتاحة للراغبين في العمرة من المصريين، ورغبة الشركات السياحية في تحقيق ربح، مطالبًا الشركات بعدم رفع أسعار التذاكر بصورة مبالغ فيها، لأن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع سعر برنامج العمره.

كما تمت الإشارة كذلك إلى أنه بحسب تقديرات أسعار تذاكر العمرة التي أعلنت عنها بعض شركات الطيران يتوقع أن يتراوح سعر التذكرة تقريباً ما بين الـ 6 آلاف إلى 7500 جنيه للذهاب والعودة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + خمسة =