تحرص وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والإدارة العامة للنشر العلمي بالمجلس الأعلى للآثار المصرية، على المشاركة في شتى فعاليات وأنشطة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، والذي يحمل في دورته الـ 53 شعار”هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، وتستمر أنشطته في الفترة القائمة من يوم 26 يناير وحتى 7 من شهر فبراير المقبل، وهي الدورة التي تستضيف تحديدا دولة اليونان كضيف شرف.

تخفيض على الإصدارات

قالت مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمي بالمجلس الأعلى للآثار، الدكتورة/ نجوى متولي، يقع جناح الوزارة في مكان مميز بالصالة الرئيسية، ويضم أحدث الإصدارات العلمية التي أصدرها المجلس، كما يعرض بالجناح العديد من المستنسخات والنماذج الأثرية التي تم إنتاجها بمصنع كنوز للمستنسخات الأثرية، لافتة إلى أن وزارة السياحة والآثار من جهتها، تقدم تخفيضًا بقيمة تقدر بـ 50% على كافة إصدارات المجلس الأعلى للأثار طوال مدة المعرض.

ويضم الجناح أيضًا شاشات عرض يتم من خلالها عرض كافة الأعمال الترويجية، والتي أصدرتها المصرية للتنشيط السياحي، وذلك في غضون الفترة الماضية، بجانب عرض تلك الأعمال على كل شاشات العرض الرئيسية بالمعرض، وهذا بهدف تعريف رواد المعرض بما يتضمنه المنتج السياحي في مصر من تنوع وأنماط سياحية.

رحلة وجوائز

من جانبها، قالت رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية، بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، السيدة إيمان محمود، ينظم جناح الوزارة أيضا طوال أيام المعرض العديد من المسابقات السياحية، حول معرفة السياحة في مصر والأماكن والمواقع الأثرية، ويتاح المشاركة في هذه المسابقات لكل رواد المعرض.

وسوف يتم داخل الجناح توزيع العديد من الجوائز اليومية على الفائزين، إضافة إلى أنه قبل انتهاء فعاليات وأنشطة المعرض بيومين وتحديدًا في يوم 5 فبراير عمل قرعة للإعلان عن الـ30 فائز ستنظم الوزارة لهم رحلة مجانية لزيارة بعض المعالم السياحية في مصر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.