أطلق صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء 27 يناير، مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية 2022، التي يرأس مجلس إدارتها الأمير/ محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة الصندوق.

التواجد المهم في سوق صناعة الألعاب الإلكترونية

قال مصدر، أن المملكة العربية السعودية تشهد نموًا وزخمًا في هذا النطاق الهام لاسيما الرياضة الإلكترونية، وهو ما ظهر بعد أن زيادة حصة صندوق الاستثمارات العامة السعودي العام الماضي في شركة الألعاب الإلكترونية أكتيفيجن بنسبة الـ13%، والتي استثمر قبل زيادة حصته بنحو الـ 3.3 مليار دولار في شركات أمريكية، وهو ما يؤكد رغبة الصندوق في السير إلى الأمام والتواجد المهم في سوق تلك الصناعة.

ما هي مزايا إطلاق سافي للألعاب ؟

وأضاف المصدر، أن المجموعة “سافي” التي تم الإعلان عن إطلاقها مؤخراً، تهدف إلى أن تكون رائدة على المستويين الإقليمي والعالمي في تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية لاسيما والرياضية منها، كما أن “سافي” لديها رغبة قوية في أن تعمل بصورة تتسم بالتناغم من أجل دعم منظومة متكاملة للقطاع المعني.

تمكين قطاع الترفيه والرياضة

أشار المصدر، إلى أن خطوة توقيع “سافي” لاتفاقية استحواذ على شركة “ESL” المعروفة عالمياً كونها رائد الفعاليات الترفيهية والمنافسات التي تتم في مجال الرياضات الإلكترونية، واستحواذها أيضًا على شركة “FACE IT” التي تعد المنصة الرقمية الرائدة في مجال الرياضات الإلكترونية.

هدف صندوق الاستثمارات العامة

تمت الإشارة كذلك إلى أن عملية دمج الشركتين في شركة واحدة تحمل اسم “ESL FACE IT Group”، إنما يعتبر دليل فعلي على أن مجموعة “سافي” تعمل على تعزيز خططها المستقبلية التي سوف تكون الشركة  المعنية بمثابة حجر الأساس في تحقيق ما تهدف إلى تحقُقه في نطاقات قطاع الألعاب الإلكترونية.

مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية صندوق الاستثمارات العامة
مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية صندوق الاستثمارات

وأضاف المصدر، أن تأسيس مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية إنما يأتي تماشياً مع استراتيجية الصندوق 2021/2025، التي تسهتدف تمكين قطاع الترفيه والرياضة، بما يساهم في إتاحة وتوفير العديد من الفرص التنموية التي تساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني قدما، وتعزز من تنويع مصادر الدخل السعودي بحسب أهداف الرؤية المستقبلية للمملكة 2030.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + تسعة =

DMCA.com Protection Status