خدمة التسجيل في هيئة المهندسين السعوديين واحدة من الخدمات الإلكترونية المجانية التي أعلنت عنها الهيئة مؤخرًا وذلك للتسهيل على المواطنين وإعطائهم فرصة للحصول على كافة الخدمات المقدمة من خلال موقع الهيئة، من بينها خدمة العقود النموذجية والتي تم إطلاقها خلال الفترة الأخيرة واستفاد منها مجموعة من الفئات وعلى رأسها المهندسين والأفراد والمكاتب المعنية بالخدمات الهندسية أيضًا، لذا سنوفر لكم رابط هيئة المهندسين السعوديين تسجيل الدخول وما هي شروط القبول.

التسجيل في هيئة المهندسين السعوديين

يمكن الحصول على جميع خدمات الهيئة بعد أن تتم عملية التسجيل بالإضافة إلى الانتهاء من تفعيل حسابك في الموقع، وهذا يتم بخطوات سهلة وميسرة، فيمكن التسجيل في هيئة المهندسين السعوديين من خلال التالي:

  • عليك أولًا زيارة موقع الهيئة السعودية للمهندسين الإلكترونية (saudieng.sa).
  • ثم اختيار تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • والنقر على خيار التسجيل وقبول الشروط والأحكام، ولكن يتعين الاطلاع عليها جيدًا.
  • قم بالنقر على تبويب مستخدم جديد من بين الخيارات المتوفرة، وابدأ في كتابة كافة البيانات المطلوبة داخل جميع الحقول التي تظهر لك.
  • اكتب على سبيل المثال رقم الجوال والاسم وكود التحقق، والذي ستحصل عليه من خلال رقم جوالك قبل انتهاء التسجيل.
  • حتى يتم الاشتراك في الهيئة لا بد من سداد قيمة الرسوم المطلوبة، وقد تم تقديرها بحوالي 500 ريال سعودي، وعقب السداد، قم بتفعيل حسابك.

شروط التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين

وهناك مجموعة من الضوابط عملت الهيئة على تقديمها لجميع المواطنين الراغبين في التقديم، وأشارت إلا أن فقدان أحد تلك الشروط معناه عدم القبول وهذه الشروط هي:

  • يشترط الحصول على مؤهل دراسي في أحد التخصصات الهندسية والمعتمدة لدى الهيئة.
  • كما ينبغي أن يتم تقديم كافة الأوراق التي تلزم للتأكد من صحة البيانات، فعلى المواطن السعودي تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية وصورة من جواز السفر أيضًا.

يتعين أيضًا أن يتم رفع صورة من السجل الأكاديمي المعتمد، وسداد قيمة الرسوم المطلوبة أيضًا، وصورة من المؤهل التعليمي معتمد أيضًا من خلال الجامعات السعودية أو من خارجها ولكن مع ضرورة اعتماده من وزارة التعليم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × 5 =

DMCA.com Protection Status