كيف اسقط سيارة قديمة بدون رسوم في المملكة العربية السعودية وخصوصًا بعد أن قام المرور السعودي بإعداد لوائح من أجل إسقاط المركبات القديمة بدون رسوم أو إسقاطها بوجه عام وهذه اللوائح سارية على جميع المواطنين والوافدين أيضًا، وقد قامت وزارة الداخلية بتقديم خدمات تتعلق بالسيارات القديمة من بينها حجز موعد رخصة قيادة للرجال بالإضافة إلى الاستعلام عن إسقاط السيارات القديمة مجانًا 1443.

كيف اسقط سيارة قديمة

في ضوء قرار تسقيط السيارات القديمة في المملكة قام المرور السعودي بإطلاق الآلية التي تتناسب مع التخلص من السيارات القديمة التي لا يحتاج إليها صاحبها أو أهملها لأي سبب من الأسباب، ويكمن جواب كيف اسقط سيارة قديمة بدون رسوم في التالي:

  • ينبغي أن يتم اللجوء إلى أحد محلات التشليح في أي مدينة في المملكة من أجل البدء في الإجراءات، ولكن لا بد من التأكد من كون المركبة غير موقع عليها أي مخالفات مرورية.
  • يليها الولوج إلى منصة أبشر وتسجيل الدخول، من أجل حجز موعد بالمرور.
  • وبعد الانتهاء والحصول على الموعد ينبغي الحضور من أجل تقديم الأوراق والمستندات التي تؤكد الرغبة في إسقاط السيارة من بينها الاستمارة، وقد أشار المرور إلى ضرورة أن تكون سارية المدة.

شروط إسقاط السيارات القديمة مجانًا

وحتى يتم قبول طلب إسقاط لوحات السيارات في المملكة، أعلنت إدارة المرور عن بعض الشروط والتي يتعين توافرها من أجل القبول، وتتمثل هذه الشروط في النقاط التالية:

  • ضرورة تقديم كافة الأوراق المطلوبة التي تؤكد أنه قد تم بيع السيارة إلى المحلات المعنية بالتشليح في المملكة.
  • ينبغي أن تكون استمارة السيارة سارية المدة، عند تقديم الطلب.
  • سداد قيمة المخالفات المرورية من خلال وسائل الدفع الإلكتروني أو أجهزة الصراف الآلي بالطريقة التي حددتها الإدارة قبل أن يتم تقديم الطلب.

وهناك فترة أعلنت عنها الجهات المختصة لقبول إسقاط السيارات القديمة، وهي عام واحد، ويحصل المواطنين على خمسين يوم إضافية في حال التأخير، ولكن عقب ذلك لا يتم قبول الطلب، بل ويتم سداد قيمة الغرامات التي يتم فرضها على صاحب السيارة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.