كشف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، عن شرط أساسي لقبول المصريين في العمرة أقرته السلطات، مشيراً إلى إن وزارة الحج والعمرة في المملكة أعلنت عن بعض الشروط التي يجب الالتزام بها للقبول في العمرة للموسم الحالي، وهي شروط وضعت على عدة دول من بينها مصر.

صرح عادل حنفي رئيس الاتحاد، أنه يأتي على رأس هذه الاشتراطات والضوابط شرط حصول المتقدم لأداء مناسك العمره على شهادة تطعيم موثقة تثبت حصوله على جرعتين من “لقاحات أسترازينيكا أو موديرنا أو فايزر”، أو جرعة واحدة من “لقاح جونسون أند جونسون”، مضيفًا أن تكون الشهادة موثقة من وزارة الصحة السعودية وتحمل رمز الاستجابة السريع (كيو أر كود).

تحدد شرط أساسي لقبول المصريين في العمرة

أضاف حنفي، المواطن المصري الذي تم تطعيمه باللقاح، سوف يتم حجره مؤسسيا لمدة ثلاثة أيام، إضافة إلى إلزامه بعمل مسحة بي سي آر، وذلك بعد مرور الـ48 ساعة من وصوله الأراضي السعودية، وفي حال كانت المسحة سلبية يمكنه أداء مناسك العمرة.

الحجر الصحي المؤسسي

تمت الإشارة إلى أن من يحمل شهادة غير موثقة سوف يتم حجره مؤسسيا وذلك لمدة 5 أيام في أحد الفنادق المعتمدة من وزارة الصحة السعودية، وسوف يتحمل هو كامل نفقة حجزه، إضافة إلى إلزامه أيضا بعمل مسحتين “بي سي آر”، حيث الأولى ستكون عند وصوله المملكة، في حين الثانية بخامس أيام وصوله.

رابط إلكتروني

أشار نائب رئيس اتحاد المصريين بالمملكة أيضا، إلى أن وزارة الحج والعمرة السعودية سوف تتيح من جهتها رابطًا إلكترونيًا مع جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال شركات سياحية معتمدة من قبل وزارة السياحة والآثار المصرية، موضحًا أنه لزاماً صدور تأشيرة من إحدى القنصليات السعودية في مصر، حتى يمكن للمعتمر المصري أداء العمرة في أمان وحتى رجوعه إلى الوطن بسلام.

وأردف حنفي، إنما سوف تدخل المملكة المناعة المجتمعية في غضون أيام، وهو ما يعني بالتبعية أنها تمكنت من تطعيم الـ70% من السكان، ومن مطلع فبراير المقبل تحديداً لن يتمكن أي مواطن أو مقيم من دخول الجهات الحكومية أو حتى منشآت القطاع الخاص، دون أن يكون حاصلاً بالفعل على الجرعة الثالثة التعزيزية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.