يواصل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، استقبال الجمهور، وذلك بمقره الكائن في التجمع الخامس، ويستمر المعرض حتى تاريخ 7 فبراير المقبل، وقد شهد منذ اليوم الأول لافتتاحه حضور جماهيري كثيف بشكل ملحوظ، وقد وفرت إدارة المعرض العديد من الطرق التي يمكن من خلالها حجز التذاكر والاستمتاع بفعاليات وأنشطة المعرض سواءً الفنية أو الثقافية.

ما هي طرق حجز تذاكر المعرض

وفرت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب إمكانية حجز تذكرة المعرض عن طريق “الأون لاين” ، وذلك من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالمعرض، أو عن طريق المنافذ المتوفرة بجوار بوابات معرض الكتاب “أون لاين” أيضًا، وأعفت الإدارة 3 فئات من حجز التذاكر وهم: الأطفال أقل من 12 سنة، إضافة لفئة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وذويهم.

متى مواعيد معرض الكتاب

  • حددت إدارة المعرض المواعيد التالية للزيارة: من السبت إلى الأربعاء: تكون المواعيد من الساعة 10 صباحا إلى 8 مساء.
  • ويوم الخميس تبدأ الزيارة من الساعة 10 صباحا حتى 9 مساء.
  • أما بيوم الجمعة فتكون الزيارة تحديدا من الساعة الواحدة ظهرا حتى 9 مساء.

مواصلات معرض الكتاب

خصصت وزارة النقل المصرية التي تتعاون وتنسق مع وزارة الثقافة لإنجاح المعرض عددًا من خطوط الأتوبيس لنقل الجمهور، من وإلى ميادين محافظة القاهرة.

الخط الأول: عبدالمنعم رياض – رمسيس – عباسية – جامعة الأزهر – محور المشير – مركز المنارة، إلى مقر معرض الكتاب.

والخط الثاني: ميدان الجيزة – جامعة القاهرة – القصر العيني – السيدة عائشة – الأتوستراد – جامعة الأزهر – معرض الكتاب.

محطات الخط الثالث: دوران شبرا – ش شبرا – أحمد حلمي – ش رمسيس – عباسية – نادي السكة – جامعة الأزهر – محور المشير– مركز المنارة.

أما الخط الرابع: في النزهة الجديدة – ميدان الحجاز – السبع عمارات – مكرم عبيد – مصطفى النحاس – المنهل – الوفاء والأمل- معرض الكتاب.

في حين الخط الخامس: الأميرية – ميدان المطرية – الحلمية – كلية بنات عين شمس – ميدان رابعة – الحي السابع – حي السفارات– معرض الكتاب.

بينما يكون الخط السادس: صقر قريش – كارفور المعادي – نادي وادي دجلة – الطريق الدائري – محور المشير – معرض الكتاب.

وأخيراً الخط السابع: المظلات – سراي القبة – روكسي – السبع عمارات – الحي الثامن – الوفاء والأمل – محور المشير – معرض الكتاب.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =