قامت وزارة الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية بالإعلان رسميًا عن شروط القبول في الطبابة العسكرية السعودية وذلك من أجل اختيار أفضل الكوادر البشرية التي من شأنها ممارسة العمل المنسوب إليها في الخدمات العسكرية، وبالتحديد في الخدمات العلاجية، وقدمت آلية التقديم على الطبابة العسكرية والأوراق المطلوبة من أجل البدء في تجهيزها والمبادرة في إرسال الطلب للعمل في الميادين المخصصة للعمل، من بينها الجهات الطبية، وذلك للدخول في سلم رواتب الطبابة بالحرس الوطني.

شروط القبول في الطبابة العسكرية السعودية

قامت الوزارة بإطلاق العديد من الخدمات من بينها مدارس الطبابة العسكرية التي تهدف إلى تمكين الكوادر البشرية من الوصول إلى أعلى مستوى من الناحية الطبية، وبالتالي تزداد قدرتهم على ممارسة العمل الطبي في كافة الوظائف التي تُعلن عنها الوزارة في أي وقت داخل المملكة العربية السعودية.

وينبغي معرفة شروط القبول في الطبابة العسكرية السعودية حيث تم التأكيد مسبقًا على ضرورة توافرها للعمل في المراكز الصحية، وهذه الشروط هي:

  • التسجيل في مدرسة الطبابة العسكرية 1443 يشترط حصول المتقدمين على الجنسية السعودية والإقامة بشكل دائم في المدن السعودية، باستثناء المسافرين إلى الخارج مع الآباء لأداء وظيفة حكومية.
  • الحصول على مؤهل دراسي لا يقل عن الثانوية العامة وينبغي أن يكون خريج للقسم العلمي.
  • ألا يكون قد التحق بأي مدرسة عسكرية من قبل، أو انتسب لأحد الكليات في المملكة وتم فصله.
  • اللياقة الطبية وأن يكون الطول مناسب للوزن عند التقديم.
  • عدم الالتحاق بأي وظيفة من الوظائف الحكومية أو الخاصة، وإن كان المتقدم متزوج فينبغي أن تكون زوجته حاملة للجنسية السعودية.
  • المؤهل الدراسي ينبغي أن يكون مناسب لطبيعة الوظائف، كما ينبغي اجتياز كافة الاختبارات التي تنوه إليها الوزارة عقب قبول المتقدمين ولو بشكل مبدئي.

موقع وزارة الحرس الوطني

ويمكن التقديم على مدرسة الطبابة العسكرية إلكترونيًا عند تسجيل الدخول إلى موقع الخدمات الصحية (talents.msd.med.sa) وتفعيل الحساب، ولكن حتى هذه اللحظة لم تقم الوزارة بالإعلان بشكل رسمي عن موعد البدء في استقبال الدفعات الجديدة، وبمجرد الإعلان سيتم تفعيل الحساب واستقبال طلبات المواطنين السعوديين، وتقديم كافة التفاصيل التي تخص الأوراق الرسمية المطلوبة والإجراءات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × اثنان =

DMCA.com Protection Status