أحياء الرياض التي سيتم إزالتها هي عبارة عن مناطق تكثر فيها العشوائية، وبالتالي لجأت الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى إزالتها من أجل تطويرها، وكذلك الحال يتم تطبيقه أيضًا على مدينة جدة بالسعودية، حيث أشارت الأمانة إلى جدول إزالة العشوائيات جدة 2022 بالإضافة إلى تقديم شروط تعويضات الأحياء العشوائية بجدة للمواطنين المتضررين من الإزالة، وبما أن مدينة الرياض العاصمة السعودية من أكبر المدن فكان لِزامًا على الحكومة تطويرها بما يتناسب مع الصالح العام، وقد قامت الهيئة الملكية لمدينة الرياض بوضع خطة تطويريه.

أحياء الرياض التي سيتم إزالتها

قامت الهيئة بالإعلان رسميًا عن الأحياء التي عليها إزالة الرياض السعودية لافتة أنها تتطلع إلى وضع مجموعة من الخطط الاستراتيجية التي تساهم في تحقيق هذا العمل سريعًا، للانتهاء من التطوير والتجديد، مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على جميع الأنشطة التجارية.

أما ما يخص أحياء الرياض التي سيتم إزالتها خلال الفترة القادمة فهي تتمثل في منطقة المربع وحلة القمصان بالإضافة إلى الشميسي، وقد أشارت إلى أنها لن تقوم بأعمال التطوير والإزالة إلا عقب تبليغ جميع المتضررين من الأمر.

أسباب تطوير أحياء وسط الرياض

يزور مدينة الرياض آلاف من الوافدين من السياح، كما أن المدينة تحتوي على العديد من المنشآت الحكومية لهذا يلجأ إليها المواطنين السعوديين أنفسهم من جميع المدن، لهذا تهدف الهيئة إلى تطوير أحيائها وخصوصًا العشوائية منها، ودعت إلى معرفة كافة الأسباب التي قادتها إلى وضع خطط تطويرية لوسط المدينة، ومن بين تلك الأسباب:

  • تعمل الحكومة على زيادة المناطق الخضراء والحدائق التي تجذب المواطنين إليها، وتجعل المدينة من أجمل المدن.
  • العمل على التوسعة والعمران من جديد للمناطق التي تكثر بها العشوائية، والعمل على تحسين مستوى الأنشطة التجارية المقدمة من خلال تلك المناطق.
  • تحسين مستوى خدمات النقل العام في المدينة، بالإضافة إلى بناء الكثير من المناطق الترفيهية والفنادق الخاصة بالإقامة.

كما أن الحكومة وضعت خطط متعددة من أجل التوسع في تأسيس منشآت تعليمية مختلفة، وخصوصًا في المناطق التي تقع ناحية الشمال في المدينة، والتي تخدم العديد من السكان.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − سبعة =