أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تقديم مجموعة من الدورات التأهيلية والتدريبية لتعزيز مستوى قدرات المعلمين والمعلمات في المدارس لتمكينهم من التجارب التعليمية الحديثة المعتمدة على منهجية STEM، وذلك بالاعتماد على أحدث الوسائل والأساليب والممارسات، وقد أشارت الوزارة إلى أن منحة التعليم في المملكة ستتم من خلال العديد من المراكز التعليمية التابعة لها ولكن في توقيت مُحدد.

موعد منحة التعليم في السعودية

أعلن الدكتور/ محمد المقبل، وكيل الوزارة، على أن منحة المعلمين والمعلمات في السعودية تبدأ رسميًا في الفترة من 30 من الشهر الجاري، وتنتهي في يوم 21 من شهر فبراير القادم، بعد الانتهاء من كافة الخطط الاستراتيجية التي تم وضعها لتحسين أداء المعلمين والمعلمات وبالتالي الارتقاء بالمنظومة التعليمية كاملة، والتي تعتمد على مهارات المعلمين في تدريس المناهج المقررة على الطلاب.

كما أن المنحة تتطلع إلى تمكين المعلمين والمعلمات من تأهيل الطلاب كي يكونوا كوادر بشرية ذو كفاءة عالية قادرة على قيادة سوق العمل والدخول إليه والحصول على وظائف مرموقة تدعم الاقتصاد السعودي وتحقق رؤية المملكة 2030.

الفئات المستهدفة من منحة المعلمين الجديدة

وذكر المقبل في سياق حديثه، أن هذه المنحة تستهدف أيضًا المشرفين والمشرفات في جميع المؤسسات التعليمية التابعة لها، على أن يتم الحضور وتلقي المادة العلمية من خلال منصة سماء للتدريب أحد المنصات المتميزة في مجال تقديم الدورات التدريبية والتأهيلية، وذلك بإشراف رسمي من الإدارة العامة للنشاط الطلابي، والتي يقودها عدد كبير من أكفأ المدربين المتمكنين من استخدام منهجية التدريب الجديدة، ووضعها في مسارها الصحيح.

وإيمانًا من الوزارة بدورها في تحسين مستوى قدرات المعلمين والمعلمات، خصصت ما يقرب من 104 مركز في العديد من المدن السعودية لتقديم أساسيات منهجية STEM، والتي تتطلع إلى اكتشاف القدرات الإبداعية لدى الطلاب والطالبات وذلك في العديد من المجالات المختلفة والعمل على تنميتها بما يوافق تطلعات العصر الحديث.

ولفت، إلى أن الوزارة تسعى نحو استخدام التقنيات الحديثة في كافة الخدمات التي تقدمها من أجل تأهيل الطلاب المبدعين إلى الوصول إلى العالمية من خلال الاشتراك في كبرى المسابقات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × أربعة =

DMCA.com Protection Status