قامت وزارة التعليم بالإعلان عن أهداف منحة المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية، وهي منحة جديدة تستهدف العديد من الفئات، لتحسين مستوى المفاهيم التعليمية لديهم، وتنمية المعارف أيضًا بما يصب في صالح منظومة التعليم بالمملكة، وقد أشارت الوزارة إلى أن موعد منحة التعليم الجديدة سيكون مع نهاية يناير الجاري، وتنتهي في يوم 21 من شهر فبراير، وقد بلغ عدد المستهدفين في المنحة حوالي 1018 من المعلمين والمعلمات.

أهداف منحة المعلمين والمعلمات

تبذل الوزارة قصارى جهدها من أجل إمداد العملية التعليمية بكل ما يرتقي بها إلى أعلى المستويات للمنافسة على المستوى المحلي والعالمي، وتأهيل الطلاب إلى قيادة أسواق العمل المحلية والعالمية في آن واحد، لهذا تقوم بين الحين والآخر بالإعلان عن دورات تدريبية ومنصات تعليمية توفر تلك الدورات للتسهيل على المستهدفين، وتمكينهم من الحصول عليها بسهولة.

وفي ذلك الإطار، أعلن وكيل وزارة التعليم، الدكتور/ محمد المقبل، عن إطلاق برنامج أو منحة المعلمين الجديدة، لدعم مخرجات التعليم، وتحسين مستوى المستهدفين في تدريس المناهج التعليمية التي قامت الوزارة بوضعها حديثًا، والتي تتناسب مع الثورة الصناعية وتواكب العصر الحديث وهو عصر التكنولوجيا والاعتماد على الآلات الرقمية.

وحرصًا من الوزارة على تعزيز مستوى العملية التعليمية، أكدت على أنها قامت باختيار أفضل المدربين لتأهيل المستفيدين على استخدام استراتيجية STEM الجديدة، والالتزام بالمسارات الصحيحة المتعلقة بتلك المنهجية، وبالتالي تحقيق كافة الأهداف المطلوبة والتي تدور جميعها حول اكتشاف إبداعات الطلاب وتنمية مهاراتهم ومعارفهم من جديد.

برنامج تعزيز المهارات للمرحلة الابتدائية

وفي نفس السياق، قامت وزارة التعليم بالإعلان عن برنامج تعزيز المهارات والذي يستهدف أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات في المراحل الابتدائية في مختلف المدن السعودية، ويرتكز هذا البرنامج على تحسين وتطوير معارفهم في المواد الدراسية الأساسية، وهي مادة العلوم والرياضيات ويضاف إليها مادة اللغة العربية أيضًا.

ويقوم المعلمين والمعلمات بالاعتماد على أجدد الوسائل والأساليب المناسبة لتعليم الطلاب، وخصوصًا للمهارات القراءة والكتابة، وتأهيلهم إلى نطق الحروف بالطريقة الصحيحة وكتابتها أيضًا كما يجب أن يكون، والاعتماد في المقام الأول على حسن القراءة للنصوص في المناهج التعليمية وفهمها.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × 4 =

DMCA.com Protection Status