أتاحت وزارة العدل السعودية، آليات خدمة نسخ وكالة إلكترونية ضمن حزمة الخدمات العدلية الإلكترونية، التي تقدمها لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة عبر بوابة “ناجز”، والتي من خلالها يتمكن مستفيد الخدمة من إعادة إصدار وكالة سابقة بطريقة إلكتروني لنسخ نفس البنود التي تتضمنها الوكالة أوأطرافها.

إتاحة خدمة خدمة نسخ الوكالة

أوضحت وزارة العدل أن الهدف من إطلاق هذه الخدمة هو تقليل الوقت المهدر في إنجاز هذه الخدمة وتوفيرالجهد المبذول في اختيار البنود وإضافة الوكلاء، إضافة إلى سعي الوزارة إلى رضاء المستفيدين، مؤكدة على أن إتاحة هذه الخدمة تأتي ضمن جهودها الساعية إلى تحويل كافة الخدمات التوثيقية إلى إلكترونية، وهو ما يوفر على المستفيدين عناء الذهاب إلى كتابات العدل، كما أنها خدمة تيسر الإجراءات وتساهم في رفع كفاءة وجودة الأداء.

كما أشارت الوزارة إلى أن أي شخص يمكنه الاستفادة من خدمة نسخ الوكالة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على خدمة إصدار وكالة إلكترونية في بوابة ناجز الرابط الرسمي.
  2. يبدأ باختيار”نسخ وكالة سابقة”.
  3. يتابع بإدخال رقم الوكالة المطلوب نسخها، ويدخل أيضًا رقم هوية أحد أطرافها.
  4. ويقوم المستخدم باختيار نوع النسخ.

تضمين آليات التواصل العدلي بوابة ناجز

أنشأت وزارة العدل ناجز، ضمن خططها الساعية إلى التحول الرقمي الكامل، وهو المسعى الذي يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وتوفر الوزارة عبر المنصة الإلكترونية للخدمات العدلية “ناجز” كافة الخدمات التوثيقية التي يحتاجها إليها المستفيد من المحاكم وكتابات العدل، وهو ما يمكن جميع المستفيدين من الوصول إلى الخدمة العدلية الإلكترونية التي يحتاجونها بصورة سهلة وسريعة، وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.

خدمات التواصل العدلي منصة ناجز

تقدم المنصة ما يزيد عـن الـ120 خدمة عدلية وقضائية بطريقة إلكترونية. ويمكن لكافة المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية الاستفادة من ناجز عن طريق الحصول على البرنامج، الذي تم إتاحة خدماته من على كل متاجر الأجهزة الذكية.

ويعد من أهم ما تتميز به منصة وزارة العدل السعودية ناجز أن الخدمات بها مصنفة بحسب الاختصاص. ذلك حتى يسهل على المستخدم الوصول والحصول على الخدمة العدلية التي يريدها.

هل حصر الارث يحتاج نسخ وكالة إلكترونية؟

كشفت بوابة ناجز أنه يلزم توافر وكالة صلاحيتها سارية بحال أن كان من يقدم الطلب وكيل عن أحد ورثة الشخص، أو يتعين تقديم الوكالة الخارجية عقب التصديق عليها رسمياً من وزارة العدل السعودية، وبحالة أن كان مقدم الطلب وكيلاً بمقتضى وكاله خارجية يتوجب التحقق منها.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =