تمكين وزارة التربية والتعليم استعلام كود امتحان الثانوية العامة التجريبي، والذي تقرر أن يكون موعده الأحد 23-5-2021، وسط إتباع وتنفيذ العديد من الإجراءات الاحترازية تجنبًا للعدوى بالمرض، وتتضمن هذه التدابير الوقائية تعقيم وتطهير كافة اللجان الامتحانية، وضرورة ارتداء جميع الطلاب والطالبات للكمامة الطبية، والتزام المقار الامتحانية بقياس درجة حرارة كل طالب وطالبة قبيل دخول اللجنة.

استعلام كود امتحان الثانوية

أكدت التربية والتعليم المصرية، أن الطلبة يمكنهم الامتحان بعد أن يحصلوا على الكود الخاص بالامتحان التجريبي الثاني، وذلك من خلال برنامج تنويهات على جهاز التابلت الخاص بكل طالب، وذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • دخول الطالب “تنويهات” على جهاز التابلت الخاص به.
  • يقوم الطلبة بالضغط على أيقونة توجد في أعلى جهة اليسار، وهي الأيقونة التي على شكل الجرس.
  • سيجد الطلاب رسالة باسم المستخدم وكلمة المرور، إضافة إلى الرابط https://g12.emis.gov.eg.
  • البدء بإدخال الرابط على محرك البحث “جوجل” ويقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة من كود الطالب وكلمة المرور.
خطوات الحصول على الكود
استعلام كود امتحان الثانوية

ستظهر للطالب كافة بياناته كاملة، ورسالة تفيد بأن إدخال كلمة المرور واسم المستخدم تم بنجاح، فيقوم الطالب بالضغط على تأكيد، ومن ثم يتم يرسل النظام الكود الخاص بالطالب.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

وأكدت الوزارة من جانبها، أن الامتحان الثاني الذي سيعقد تجريبيا، سيكون بدون درجات، وبالتالي لن تضاف نتيجته لامتحان نهاية العام الدراسي، وسوف يتم تصحيح الاختبار في عدد قليل للغاية من المدارس.

وقالت مصادر بالوزارة إلى أن الهدف من هذا الامتحان إنما هو تدريب الطلاب على شكل الورقة الامتحانية، وطريقة الاختبار ونظام الأسئلة، والوقوف بشكل تام على استعداد المدارس النهائية من كافة الجوانب التقينة.

وأشارت المصادر، إلى أن الإعلان عن جدول اختبارات الثانوية العامة 2021 ، سيكون في نهاية شهر مايو الجاري، وكذلك سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل ذات الصلة بعقد الامتحانات النهائية، والحلول البديلة والمتكاملة التي سيتم اللجوء إليها للتغلب على أي مشكلات تظهر بسبب السيستم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.