تقديم معروض طلب إعادة الخدمة العسكرية حدده قانون خدمة الأفراد الخاص بالقطاعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، والذي يعمل على تنظيم العمل والالتزام بكافة الأحكام التي وضعتها جهات العمل، وقد اشتمل القانون أيضًا على العديد من البنود الهامة التي تهم الأفراد العسكريين من بينها شروط الالتحاق بالخدمة العسكرية بالمملكة وآلية طلب الإعادة للخدمة العسكرية أيضًا لذا سنتعرف على كيفية تقديم طلب إعادة خدمة عسكرية 1443.

معروض طلب إعادة الخدمة العسكرية

يستطيع الأفراد الذين لم تنتهي خدمتهم في القطاع العسكري أو لم يصلوا إلى سن التقاعد بعامين بحد أدنى، التقديم من أجل إعادة الخدمة العسكرية، مع الأخذ في الاعتبار أن الأمر يختلف من شخص إلى آخر، ووفق ذلك يمكن المطالبة بالرجوع مرتين بحد أقصى فقط، وفي حال كانت جهة العمل لا تحتاج إلى خدمات الأفراد، فإنه لن يُقبل الطلب.

أما ما يخص صيغة معروض طلب إعادة الخدمة العسكرية فينبغي أن يكون شامل للعديد من المعلومات، وذلك كما يلي:

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…، إلى السيد مدير الجهة/ (يقوم بالذكر الاسم رباعي)، تحية طيبة، أما بعد…،
  • فأنا أتقدم إليكم بهذا الطلب، (يقوم بكتابة الاسم رباعي أيضًا)، وأعمل في القطاع العسكري على رتبة (ويذكر الرتبة التي حصل عليها وهي الأخيرة)، وقد انتهت خدمتي فعليًا بتاريخ (ويقوم بكتابة التاريخ)، ولهذا أتقدم بهذا الطلب للرجوع مرة ثانية، والعمل في هذا القطاع.
  • فقد كنت دومًا أتشرف بكوني منتسب بالقطاع العسكري في المملكة العربية السعودي وارتدي الزي الرسمي، وأتعهد أمام الله وأمامكم أن أمارس عملي بكل جد واجتهاد، كما أذكر أنني بحاجة إلى العمل لأوضاع مادية.
  • وتفضلوا بقبول خالص احترامي وتقديري.
  • ثم يقوم بكتابة الاسم مرة أخرى والعنوان ورقم الجوال وأي تفاصيل أخرى عنه.

شروط إعادة الخدمة العسكرية للأفراد

وبناءً على القانون فإن هناك العديد من الشروط التي يلزم توافرها من أجل الرجوع مرة ثانية ومن بينها:

  • ضرورة أن يكون سن الشخص المتقدم أقل من سن بلوغ التقاعد بعامين على الأقل.
  • أن يكون معروف عنه حسن السمعة والأخلاق، وأن يظل لائق من الناحية البدنية، أي أن تتوافر به نفس شروط التعيين السابقة.

كما يشترط أن تكون جهة العمل تحتاج إلى المجهودات والأعمال التي يقدمها الفرد إليها، ويتم التأكيد على ذلك من خلال الجهة، مع ضرورة اجتياز الاختبارات الفنية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × 3 =

DMCA.com Protection Status