تعتبر المملكة السعودية من أكثر الدول التي يأتي إليها العمالة الوافدة من حول العالم كله، وبالتالي يهتم في كبيرة من الأشخاص بمعرفة أهم الاشتراطات المطلوبة والتي تم تحديدها ضمن إجراءات فتح مطعم شمال الرياض، وبالتالي يهتمون بمعرفة كافة الشروط اللازمة والمحددة، لهذا سوف نتعرف عليه بشكل تفصيلي.

إجراءات فتح مطعم شمال الرياض

ومن أبرز الشروط التي تم وضعها لكي تتمكن من فتح مطعم بلدية شمال الرياض، أن يتواجد الإضاءة مناسبة في كل مكان متواجد في المطعم مع أهمية أن تصبح التوصيلات الكهربائية مناسبة لكافة المواصفات الفنية، إضافة  لأهمية وجود مراكز للسيارات تتوافر مع الأنظمة الخاصة بالبلدية.

يجب تجنب عدم إزعاج الآخرين مع أهمية توفير كافه متطلبات السلامة، وذلك وفقا لكافة التعليمات التي تم تحديدها من قبل الدفاع المدني وينبغي وجود مستودع بعيدا عن المطعم عند استخدام الفحم أو الحطب أو تخزينه، حتى لا يتسبب في حدوث أي أضرار على الآخرين، وعند وجود المطعم مستقل ينبغي وجود موقف للسيارة لكل 50 متر مساحة من الأرض.

مطعم بلدية شمال الرياض
إجراءات فتح مطعم شمال الرياض

يجب أن يتوافر في المطعم أن تكون المواد المستخدمة مطابقة للمواصفات المحددة أو المواصفات العالمية، وتكون مقاومة للحريق والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، التابعة لوكالة الوزارة للشؤون البلدية والقروية.

ما هي شروط تهوية المطعم وموقعه

من أهم الاشتراطات التي تتعلق بتهوية المطاعم، يجب تغيير هواء الغرف الخاصة بالغسيل أو التحضير 15 مرة في الساعة، أما بالنسبة لمعدل تغيير هواء الغرف الخاصة بتجهيز وإعداد الطعام لا تقل عن 35 مرة في الساعة، مع أهمية أن يتم تركيبها فوق أجهزة الطبخ لكي تتمكن من سحب البخار، وبالتالي لا يقل تغيير هواء المستودعات عن ست مرات في الساعة.

أما بالنسبة للشروط التي تتعلق بمواقع المطاعم أن يتواجد داخل مركز تجاري، أو في مكان تم اعتماد قبل ذلك ما أهمية وجود مسافة بين المطعم والمحل لا تقل عن 25 متر، ومساحة المطعم أيضا لا تقل عن 65 متر.

وفي حالة أن يقوم المطعم بتقديم اللحم المندي، يجب ألا تقل مساحة هذا المطعم عن مائة متر وينبغي وجود مسافة بين المطاعم ومحطات الوقود لا تقل عن 30 متر، وبالتالي يتم معرفة هذا المقاس من خلال قياسها عبر الحدود الخارجية للأرض.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ثمانية عشر =