شروط تظليل السيارات في السعودية حددتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة، كما أنها قامت بتحديد درجات التظليل المسموحة في السعودية لضمان الأمان والحماية، وقد أشارت إدارة المرور السعودي على أن المخالفين لتلك الشروط أو الدرجات سيتم تطبيق غرامة مالية عليهم، وأُطلق عليها مخالفة تظليل السيارات وسوف نتعرف على التظليل المسموح به في السعودية 2022 وما هي الشروط المطلوبة أيضًا.

شروط تظليل السيارات في السعودية

تعمل وزارة الداخلية متمثلة في إدارة المرور السعودي على إصدار كافة القوانين التي تحمي المواطنين، وتضمن الأمان والسلامة للجميع، وقد تم وضع العديد من القوانين وألزمت الجميع باتباعها وعدم مخالفاتها خلال الفترة الأخيرة وقامت أيضًا بتقديم شروط تظليل السيارات في السعودية وهي جاءت كما يلي:

  • ينبغي أن تكون الدرجة المختارة غير حاجبة للرؤية تمامًا، ودرجة الشفافية المعمول بها على الأرجح ستكون 02، وبعض الدرجات الأخرى المصدق عليها.
  • ألا يكون نوع التظليل عاكس للأشياء الخارجية، بالإضافة إلى ضرورة البعد تمامًا عن الزخرفة أو الرسوم الجمالية.
  • الحرص على اختيار نوع التظليل الغير ضار سواء بصحة المواطنين أو الضار بالبيئة التي تحيط به كذلك.
  • حددت إدارة المرور درجة التظليل المسموح بها بحيث لا تزيد عن 30%.

وعند مخالفة أي شرط من تلك الشروط، فإن المواطن مُعرض إلى المخالفات المالية والمقدرة بقيمة لا تقل عن 500 ريال سعودي، وذلك للمرة الأولى، وقد أشار المرور إلى أن المخالفات قد تصل إلى 900 ريال، ويتم تحديد قيمة المخالفة بناءً على درجة التظليل المستخدمة في السيارة.

درجات التظليل المسموحة في السعودية

وهناك أنواع ودرجات عديدة مسموح باستخدامها في التظليل بالمملكة، وعلى رأسها درجة تظليل 02، كما أن الدرجة المتوسطة هي 01، والحد الأدنى من التظليل هو 00 ويُطلق على هذه الدرجات، الدرجات المحلية.

وقد يختار المواطنين درجة تظليل 03 ولكنها من أهم الدرجات الممنوعة وفق قوانين المرور الجديدة، وأيضًا ممنوع استخدام نيكل الكتم أو الكتم فقط بناءً على القرارات الجديدة، ولا بد أن يلتزم المواطنين أصحاب المركبات بألا تكون النسبة أكثر من 30 لعدم سداد قيمة المخالفات التي تم تحديدها مسبقًا.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 − 1 =

DMCA.com Protection Status