رابط الاشتراك في خدمة تيسير الكهرباء قامت بتقديمه شركة الكهرباء السعودية التي تعمل على توصيل خدمات الكهرباء إلى جميع المناطق داخل المملكة العربية السعودية، وسعت الشركة إلى إطلاق الكثير من الخدمات الإلكترونية وخدمات الدعم إلى المواطنين من بينها تقديم برنامج تيسير لسداد المديونيات وأجابت على سؤال كيف أقسط فاتورة الكهرباء وما هي طريقة إلغاء تيسير الكهرباء أيضًا.

الاشتراك في خدمة تيسير الكهرباء

في إطار أهداف المملكة 2030 فقد تم تدشين خدمات للدعم بكافة أشكاله في السنوات الماضية، ومنها تقديم الدعم السكني ودعم لسداد المديونيات المختلفة منها سداد الفواتير الحكومية بالتقسيط، وذلك إذا كانت الفاتورة بقيمة 300 ريال سعودي بحد أدنى، وأقصاها لسداد المديونية هو ثلاثة آلاف ريال سعودي، وعلى من يريد الاشتراط في خدمة تيسير الكهرباء للتقسيط فيمكن اتباع التالي:

  • الدخول إلى رابط موقع شركة الكهرباء السعودية الإلكتروني (https://www.se.com.sa/).
  • عليك البحث في القائمة الرئيسية عن الفواتير، واختيار برنامج تيسير.
  • اختر تبويب الاشتراك، لكي تبدأ في إدخال جميع المعلومات المطلوبة، ثم انقر على اشتراك لكي تحصل على رقم الطلب.

وقد قامت الشركة بتوفير طريقة أخرى للاشتراك، وهي عن طريق الهاتف، بالاتصال على الرقم المجاني للشركة وهو 92000110، وقم بإدخال المعلومات المطلوبة وقم بطلب الاشتراك.

فترة سماح سداد فواتير الكهرباء السعودية

وقد أعلنت الشركة سابقًا عن إطلاق الفواتير بالتزامن مع موعد نزول الرواتب السعودية أي في يوم 28 من كل شهر بحد أقصى، وأكدت على إمكانية سداد نصف قيمة الفاتورة فقط، وسداد القيمة الباقية خلال الشهر التالي، وفي حال لم يقم المواطن بالسداد سيتم فصل التيار الكهرباء عند تراكم المبالغ المستحقة على العدادات.

كيفية سداد فواتير الكهرباء

ويمكن استخدام العديد من الوسائل لكي يقوم المواطن بدفع قيمة المبالغ المستحقة عليه للشركة السعودية للكهرباء. من بينها استخدام نقاط البيع أو التوجه إلى أحد أقرب أجهزة الصراف الآلي والبدء في الإجراءات الصحيحة لسداد الفواتير.

وإن كان لديك بطاقة ائتمانية فيمكن استخدام خطوات السداد الإلكتروني عن طريق الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء، وهذه الخطوات جاءت في ضوء التحول الرقمي الجديد.

ما هي فائدة خدمة حاسبتي للاستهلاك السكني

خصصتها الشركة لمراقبة الاستهلاك لمشتركي فئة السكني ومعرفة القيمة التقديرية المستحقة للفاتورة القادمة وتتوفر الخدمة من خلال الموقع الرسمي للشركة وتطبيقها الذكي.

الاشتراك في خدمة تيسير الكهرباء
طريقة الاشتراك في خدمة تيسير الكهرباء
خدمة حاسبتي
حاسبتي فواتير الكهرباء
خدمة حاسبتي
حاسبتي لرسوم إيصال الخدمة الكهربائية
حاسبتي للاستهلاك السكني
خدمة حاسبتي للكهرباء

كيف استخدم حاسبتي لرسوم إيصال الخدمة الكهربائية؟

قدمت الشركة السعودية للكهرباء خدمة “حاسبتي” للمشتركين الجدد من فئتي التجاري والسكني، بهدف استعلم عن قيمة الفانورة التقديرية المتعلقة برسوم توصيل الخدمة للطلبات الجديدة على أساس عدد الوحدات والجهد الكهربائي وكذلك مساحة الوحدة، وتتطلب طريقة استخدام حاسبتي في 5 خطوات فقط:

  1. الدخول على الحاسبة من خلال موقع الشركة أو التطبيق واختيار “حاسبة مقابل إيصال الخدمة”.
  2. ثم تحديد نوع الجهد والنشاط وكتابة عدد الوحدات ومساحة كل منها في الخانات المخصصة لذلك.
  3. يليها حذف أو تعديل أحد الوحدات بحسب رغبة المستفيد.
  4. الاستمرار في إدخال وحدات المنشأة حيث يمكن إضافة أكثر من عداد خدمة.
  5. عرض قيمة الرسوم الإجمالية شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وتتيح الشركة خدمات جديدة بخلاف الاشتراك في خدمة تيسير الكهرباء لتمكين الاستفادة من الآليات المتاحة عن طريق موقعها الرسمي ونتداول ما تعلن عنه خلال تصريحات رسمية لاحقا.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =