أعلنت السفارة السعودية في دولة الكويت عن شروط السفر من الكويت إلى السعودية من خلال جميع المنافذ، سواء أكانت برية أو بحرية، وجاءت تلك الضوابط في إطار صحي للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار الفيروس المستجد، وكان ذلك من خلال الحساب الرسمي للسفارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وتم تحديد موعد العمل بالإجراءات الاحترازية الجديدة.

شروط السفر من الكويت إلى السعودية

دعت السفارة إلى ضرورة عمل فحص PCR قبل السفر من الكويت إلى السعودية بمدة لا تزيد عن يومين، وينبغي أن تكون النتائج سلبية لكي يتم السماح للمواطنين بالمغادرة عبر الخطوط الجوية أو البحرية، وهذه الخطوة كانت عقب الإعلان عن ضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح الفيروس المستجد من خلال الحكومة السعودية.

وقد أعلنت وزارة الداخلية، أنها تسعى إلى اتخاذ كافة السبل والوسائل لمواجهة انتشار الفيروس المستجد والسيطرة عليه، ولذلك تقوم بالمتابعة المستمرة لآخر المستجدات على الصعيدين المحلي والدولي، ووفق ذلك تم الإعلان عن شروط السفر من الكويت إلى السعودية والتي جاءت بالتحديد متمثلة في التالي:

  • أن تكون نتائج فحص PCR سلبية، ولكن باستثناء الفئات العمرية من الأطفال والذين تصل أعمارهم إلى ثماني سنوات فقط.
  • الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح الفيروس المستجد لجميع المواطنين، ولكن هذه الخطوة يترتب عليها الحصول على الجرعة الثانية منذ ثلاثة أشهر بحد أقصى فيما عدا المواطنين الأقل من السادسة عشر.
  • ضرورة أن يكون فحص ال PCR مصدق عليه من خلال مستشفيات حكومية معتمدة أو معامل تحاليل معتمدة من خلال وزارة الصحة أو الجهات المسؤولة.

أما المواطنين ممن يرغبون في الرجوع إلى السعودية من أي مكان حول العالم وخصوصًا الكويت، وتأكد أنهم مصابون بالفيروس المستجد، فيسمح بالدخول عند مرور أسبوع بحد أدنى على نتائج التحاليل، لمن حصل على جميع جرعات الفيروس، بينما من لم يحصل على الجرعات كافة، فإن المدة المُحددة لهم هي عشرة أيام فقط.

موعد العمل بالإجراءات الاحترازية الجديدة

وقد حددت الجهات الحكومية في الدول العربية وخصوصًا في المملكة العربية السعودية موعد العمل بالقرارات الجديدة والإجراءات الاحترازية وهي بدءً من يوم 9 من الشهر الجاري، في الواحدة صباحًا.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × أربعة =

DMCA.com Protection Status