تابعنا على التليجرام

كيفية تسوية مديونية الاتصالات السعودية وحالات وقف الخدمة

تسوية مديونية الاتصالات السعودية من أهم الخدمات التي تساعد عملاء الشركة إلى دفع قيمة الفواتير القديمة المستحقة عليهم، وذلك قبل أن تقوم الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه العملاء، حيث أن القانون في المملكة العربية السعودية يسمح باتخاذ طرق عديدة لضمان حقوق الأطراف من بينها شركات الاتصالات، وقد وفرت الشركة آلية الاستعلام عن المبالغ المتعثرة Stc برقم الهوية بسهولة وعند معرفة القيمة يمكن المبادرة في إجراءات تقسيط مديونية الاتصالات السعودية أو تسويتها.

تسوية مديونية الاتصالات السعودية

تقدم الشركة مجموعة من العروض بين الحين والآخر وخصوصًا بالتزامن مع انطلاق المواسم الدينية وموسم الصيف، ومن بين تلك العروض هي إعفاء مديونيات Stc ولكن حتى لا تنتظر العروض يمكن المبادرة في تسوية مديونية الاتصالات السعودية من خلال تقسيطها، وتتم هذه الخطوة عن طريق أحد فروع الشركة.

فقم بزيارة أقرب فرع لك في أي مدينة سعودية، وقم بطلب تقسيط الفواتير المستحقة عليك، وقد يتم قبول طلبك من خلال الشركة، وعندئذ تستطيع السداد على فترة ولكنها غير مُحددة، ويمكن معرفتها بعد الرد عليك بالقبول.

حالات وقف خدمة الاتصالات السعودية

ويحق للشركة في العديد من الأحوال إيقاف الخدمة عن المستخدمين سواء من عملاء الشركة السعوديين أو في حال الوافدين وهذه الحالات جاءت كما يلي:

  • في حال لم يلتزم العملاء بسداد قيمة التأمين الذي تُحدده الشركة، أو مخالفة أي شرط من الشروط التي تضعها للعملاء.
  • عدم سداد قيمة المستحقات المالية أو الفواتير، أو التقدم بطلب تقسيط أو تسوية مديونية الاتصالات السعودية.
  • أو عدم تحديث البيانات الخاصة بالعملاء في حال تم تغييرها.
  • تقديم أي معلومات خاطئة عند الاشتراك والحصول على خط من الشركة.

نصحت الشركة بضرورة التأكد من سداد كافة الفواتير أولًا بأول، من خلال زيارة موقع الشركة (https://www.stc.com.sa) وتسجيل الدخول، حيث أتاحت خدمة الاستعلام عن الفواتير والاطلاع على المديونيات الموقعة على العملاء.

ويمكن أيضًا الحصول على تطبيق STC الذكي للجوالات الحديثة واستخدامه في التحقق من الفواتير وشحن الرصيد كذلك أو تحويل الرصيد إلى أي رقم آخر، والاطلاع على العروض الجديدة.

متى يتم فصل الخدمة stc؟

هنالك العديد من الحالات التي يتم فيها فصل خدمات الاتصالات السعودية عنك وإيقاف الشريحة، وقد بينتها الشركة من خلال موقعها الرسمي وتمثلت في النقاط التالية:

  1. عدم تقديم ضمانات مالية كافية وفق ما هو مطلوب من الشركة.
  2. عدم الالتزام بجميع الأحكام المنصوص عليها من قبل هيئة الاتصالات.
  3. أو لعدم سداد قيمة المبالغ المالية المستحقة أو دفع الفواتير لفترة محددة.
  4. تجاوز قيمة الرسوم الغير متكررة والتي تخص الحد الائتماني.
  5. إذا لم يتم تحديث البيانات الخاصة بالعميل وعدم الاستجابة إلى مطالبة الشركة.
  6. تسجيل بيانات خاطئة أو مزيفة لدى شركة الاتصالات السعودية.

وفي حال لم يلتزم العميل بجميع الشروط المتفق عليها في العقود المبرمة سابقا، فإن الشركة تمنح الحق لنفسها في فصل الخدمات أو إنهاءها.

كيف أعرف المديونية في شركة الاتصالات برقم الهويه

هناك طريقة إلكترونية جديدة تسمح للعملاء بالاستعلام عن تسوية مديونية الاتصالات السعودية أو معرفة قيمة المديونية، التي ينبغي سدادها وذلك حسب الآتي:

  1. ينتقل العميل أولا إلى الرابط الرسمي لشركة STC.
  2. ثم الدخول إلى تبويب تسجيل دخول وكتابة كلمة السر ورقم الهاتف.
  3. انقر على الدخول وانتقل بعدها إلى خدماتي.
  4. ينقر العميل على تسوية مديونية الاتصالات السعودية ثم عرض الفواتير.

ستحصل في الحال على جميع المعلومات التي تخص الفواتير وما هي قيمة المديونية التي من الواجب سدادها في أقرب وقت، حتى لا يتم وقف الخدمة عنك.

هل فواتير الاتصالات تمنع من السفر؟

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن أن إصدار تأشيرة الخروج النهائي الخاصة بالوافدين تتطلب سداد قيمة الرسوم المطلوبة والمديونية الخاصة بالعميل بما فيها فواتير شركة الاتصالات السعودية، وعند عدم وجود مستحقات مالية فإنه يتم قبول طلب التأشيرة والتي تمتد صلاحيتها إلى شهرين.

ولهذا قبل أن يتم التقديم من خلال بوابة أبشر على التأشيرة فإنه ينبغي سداد فاتورة الاتصالات السعودية عن طريق استخدام تطبيقها الذكي، أو سداد الفواتير عبر تطبيقات البنوك المختلفة بالدخول إلى خدمة المدفوعات ومنها سداد فاتورة stc وفق الخطوات.